نصائح

موقع يعرض قائمة لأحدث أجهزة إنترنت الأشياء

تعدّ المنتجات التي تعتمد على ما يُعرف بـ«إنترنت الأشياء» IoT في ازدياد يوماً بعد يوم، وهي الأجهزة التي تُسهم بتغيير أسلوب الحياة الخاصة بالمستخدمين، فتجعل من الإنترنت وسيلة وأسلوباً حياة. وهناك موقع مخصص لعرض قائمة بآخر أجهزة إنترنت الأشياء والتّعرف إليها، ويحمل الموقع اسم IOTLIST، ويقوم الموقع على مبدأ تقديم تعريف بسيط بالمنتجات الجديدة، التي تخدم هذا النمط من الأجهزة. ويقدم الموقع مع كل جهاز مقطع فيديو ورابط الموقع الرسمي الخاص بالجهاز، إضافة إلى رابط طلب الجهاز وشرائه عبر الإنترنت، وتحتوي القائمة على عدد كبير من الأجهزة، بما في ذلك الساعات الذكية، الأضواء، وأجهزة الصوت، وغير ذلك من الأجهزة المفيدة.

مسح شبكة «واي فاي» محفوظة على أجهزة «ماك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54aa0819a014cf1641c8b7ce5d%20(3).jpg

يعاني بعض مستخدمي أجهزة «ماك» صعوبة حذف شبكة «واي فاي» WiFi محفوظة في أجهزتهم، ففي حال كانوا اتصلوا بهذه الشبكة من قبل، وغير أصحابها كلمة المرور، سيتعذر عليهم إعادة الاتصال بها إذا لم يمسحوها من الجهاز وأعادوا تسجيل الدخول.

ولمسح أي شبكة محفوظة على أجهزة «ماك» يتوجّب على المستخدم الذهاب إلى «إعدادات النظام» System Perferences، ومن ثم «الشبكة» Network، وبعد ذلك «متقدم» Advanced، ومن ثم ستظهر قائمة بالشبكات المحفوظة، وعلى المستخدم تحديد الشبكة التي يريد مسحها، ومن ثم الضغط على زر إشارة السالب، وبعد ذلك OK.

الآن يمكن إعادة تسجيل الدخول إلى الشبكة، ليطلب الجهاز كلمة المرور الجديدة، وفي حال لم ينجح الأمر، يجب إيقاف خيار WiFi، وإعادة تشغيله.

إيقاظ النائمين على الأجهزة الذكية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54aa0819a014cf1641c8b7ce5d%20(1).jpg

توفر شبكة Wakie الاجتماعية تطبيقاً مميزاً يحمل الاسم نفسه، يعمل على أجهزة «أندرويد»، «ويندوز فون» و«iOS»، يستخدم الأسلوب الإجتماعي لتقديم ميزة التنبيه، وإيقاظ النائمين، ويمكن لمستخدمي الشبكة تقديم طلب بهدف أن يتم إيقاظ المستخدم في الوقت الذي يضبط به المنبّه.

وتعتمد الشبكة على أسلوب تفاعلي بين المستخدمين، بحيث يضبط المستخدم المنبّه، ليتصل آخرون به في الوقت المحدد ليتم إيقاظه، وذلك بإجراء مكالمة سريعة ومحددة الوقت، مع شخص غريب ومجهول، وكل ذلك بشكل مجاني، لكن تجدر الإشارة إلى أن ميزة ضبت المنبّه غير متاحة لجميع البلدان في الوقت الراهن، ويعتزم مقدمو الخدمة دعم جميع البلدان قريباً..

متابعة المنتجات الجديدة على الإنترنت

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54aa0819a014cf1641c8b7ce5d%20(2).jpg

تزداد المنصّات البرمجية والتطبيقات والمواقع الخدمة الموجودة على الإنترنت يومياً، ومتابعة مثل هذه المنتجات أمر ممتع بالنسبة للبعض.

ويمكن لأي شخص الدخول إلى موقع Product Hunt المتخصص بهذه المهمة، ليجد أمامه يومياً قائمة بالتطبيقات الجديدة التي دخلت السوق الإلكتروني، أخيراً، المصنّفة بحسب أهميتها عن طريق التصويت من قِبل مستخدمي الموقع.

ويتيح الموقع أيضاً مجموعات مخصّصة تستعرض أبرز التطبيقات والبرامج الخاصة بمجال محدد دون غيره، وبالتالي يمكن للمستخدم الوصول إلى أفضل التطبيقات ضمن فئة محددة فقط.

 

تويتر