نصائح

منصّة عربية للدورات التدريبية عبر الإنترنت

اتجهت مُعظم المُؤسسات إلى توفير خدماتها على الإنترنت، للوصول إلى شريحة أكبر من المُستخدمين.

ويُعتبر التعليم من أكثر المجالات التي حظيت باهتمام جميع المُؤسسات، إذ تتوافر مجموعة كبيرة جداً من المنصّات المُتخصصة بالتعليم عن بُعد.

ويوفر موقع http://nadrus.com مجموعة دورات تدريبية باللغة العربية، إذ تتوافر دورات مجانية ومدفوعة تُغطي موضوعات مُختلفة مثل صيانة الكمبيوتر، استخدام نظام «ويندوز»، والتعامل مع برنامج «إكسل». بعد الدخول إلى الموقع، يُمكن استعراض الدورات من الصفحة الرئيسة مُباشرةً، كما يُمكن إنشاء حساب مجاناً، وإنشاء دورة جديدة ونشرها على الموقع.


حذف أكثر من برنامج في الوقت نفسه داخل «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/298668.jpg

تتوافر داخل لوحة تحكم نظام «ويندوز» أداة لـ«إضافة/إزالة» البرامج من النظام، إذ يُمكن اختيار أي برنامج لإزالته بشكل كامل، لكن المُستخدم يحتاج إلى تكرار العملية من أجل كل برنامج يرغب في حذفه، دون وجود إمكانية لحذف أكثر من واحد.

لذا، يُمكن للمستخدمين تجربة برنامج BCUninstaller المجاني، الذي يمكن من خلاله إزالة البرامج من نظام «ويندوز»، مع إمكانية تحديد أكثر من برنامج لحذفها دفعة واحدة.

بعد تشغيل البرنامج، تظهر قائمة بجميع البرامج الموجودة على الكمبيوتر، وبتحديد المطلوب حذفه، يُمكن الضغط بالزر الأيمن لـ«الماوس» على المُحدد، ثم اختيار uninstall لإتمام عملية الحذف.


استخدام حسابين مُختلفين في «فيس بوك» على «أندرويد»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/298669.jpg

يُوفر موقع «فيس بوك» تطبيقًا موجهاً لمستخدمي «أندرويد»، لتسهيل استعراض المُشاركات ونشرها، لكن هذا التطبيق يُمكن استخدامه مع حساب واحد على الأكثر.

ويُمكن للراغبين بتجاوز قيود استخدام حساب واحد، تسجيل الدخول باستخدام الحساب الأول داخل التطبيق، والحساب الثاني من خلال فتح «فيس بوك» من المُتصفح.

ولتجنب استخدام المُتصفح، فإنه يُمكن تسجيل الدخول باستخدام الحساب الأول في تطبيق «فيس بوك»، والحساب الثاني باستخدام تطبيق «فيس بوك لايت»، الذي توافر أخيراً لمستخدمي «أندرويد»، ويُمكن تحميله من الرابط http://goo.gl/Vdan4D، وبالتالي تصل التنبيهات من الحسابين بشكل دائم، دون الحاجة إلى تسجيل الدخول والخروج بشكل مُتكرر.


تجربة مُشغّل مقاطع الفيديو الجديد في «يوتيوب»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/298673.jpg

يُمكن تفعيل مُشغّل مقاطع الفيديو الجديد في «غوغل كروم»، من خلال تثبيت إضافة EditThisCookie، ثم التوجه إلى «يوتيوب» والضغط على أيقونة الإضافة، لتظهر جميع ملفات «كوكيز» التي خزنها الموقع، ويتم البحث عن VISITOR_INFO1_LIVE وبعد الضغط عليها، وتغيير قيمة الحقل Value إلى Q06SngRDTGA يتم الضغط على زر الحفظ. ويمكن لمُستخدمي «فايرفوكس» بعد فتح «يوتيوب»، الضغط على أزرار «شيفت بلس F2» في لوحة المفاتيح، ثم كتابة cookie list، وبالضغط على زر «إنتر» تظهر قائمة يتم البحث فيها عن VISITOR_INFO1_LIVE ثم الضغط على زر Edit لتعديل القيمة إلى Q06SngRDTGA.

بعد إجراء هذه الخطوة، يُمكن التوجه إلى أي مقطع، ليلاحظ ظهور مُشغّل مقاطع الفيديو بشكله الجديد.

تويتر