نصائح

برنامج مجاني لتحميل الصور من Imgur في «ويندوز»

يُعتبر موقع Imgur أحد أفضل مواقع مشاركة الصور المتوافرة على الإنترنت، فالكثير من المُستخدمين يعتمد عليه بفضل أدوات المشاركة السهلة، فضلاً عن عدم وجود الكثير من القيود عند مشاركتها.

ويُمكن لمستخدمي نظام «ويندوز» تحميل الصور من هذا الموقع بكل سهولة من خلال تجربة برنامج Imgur Downloader المجاني، الذي يمكن من خلاله تحديد تصنيف مُعيّن لتحميل جميع الصور الموجودة ضمنه.

بعد تشغيل البرنامج، يكتب المُستخدم التصنيف مثل Cats, Apple أو أي شيء آخر، وبالضغط على زر «تحميل» تبدأ عملية تحميل جميع الصور، ووضعها داخل مُجلد مُنفصل.


اختبار شاشة الأجهزة الذكية للتأكد من عدم وجود مشكلات في الـ «بيكسل»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/297551.jpg

يُوفر نظام «أندرويد» أداة لاختبار أداء الجهاز عموماً، والأجهزة الموجودة بداخله، للتأكد من سلامتها قبل شراء الجهاز، خصوصاً إذا كان مُستعملاً، وتبقى الشاشة من أهم العناصر التي يجب اختبارها بدقة لأنها المُحرك الأساسي لهذا النوع من الأجهزة.

ويُمكن لمستخدمي الأجهزة الذكية، اختبار سلامة الشاشات وعدم وجود أي «بيكسل» Pixle متوقف عن العمل بكل سهولة، من خلال اختبار الألوان الأساسية.

فبفتح كل لون على حدز في وضع ملء الشاشة، يُمكن ملاحظة أي بيسكل لا يعمل بشكل صحيح، أو لا يظهر اللون المطلوب، وهذا يعني أن هناك مشكلة في الشاشة يجب الانتباه إليها.


إيقاف إحدى خدمات «ويندوز 8» وما بعده التي تستهلك موارد الجهاز

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/297550.jpg

مع صدور نظام «ويندوز 8»، وفّرت شركة «مايكروسوفت» الأميركية دعماً لأجهزة الكمبيوتر اللوحية، للاستفادة من واجهات هذا النظام، واستخدامه على هذا النوع من أجهزة الكمبيوتر بكل سهولة، وظهرت أجهزة كمبيوتر هجينة تجمع بين الكمبيوتر التقليدي واللوحي من خلال إمكانية فصل الشاشة، أو تحويلها إلى شاشة لمسية.

إلا أن مُستخدمي «ويندوز 8» وما بعده على الكمبيوتر المحمول، ليسوا بحاجة إلى هذا الدعم، لأن الشاشة لا تدعم اللمس، إلا أنه وُجد أخيراً أن المهمة المسؤولة عن معالجة هذا النوع من العمليات، تعمل على جميع أجهزة الكمبيوتر تقريباً، وتشغل حيّزاً لا بأس به من ذاكرة التخزين العشوائي والمعالج.

لذا، يُمكن لمستخدمي هذه النسخة، فتح Task Manager والبحث عن مهمة بعنوان wisptis.exe وفي حالة وجودها يُنصح بإيقافها مُباشرةً إذا كان الكمبيوتر لا يدعم اللمس. بعدها يُمكن الضغط على زر «ويندوز» في لوحة المفاتيح، والبحث عن Turn Windows features on or off ثم اختيار Tablet PC Components وإلغاء تفعيلها من القائمة.


برنامج للتحكم وتثبيت أو تحديث تعريفات الأجهزة في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/297549.jpg

تُعد تعريفات الأجهزة من أهم العناصر التي تُؤثر في أداء الكمبيوتر عموماً، فعدم تحديث التعريفات، أو تثبيت غير المُناسب منها، سيؤدي إلى مشكلات في الكمبيوتر.

لذا، يُمكن لمستخدمي «ويندوز» تجربة برنامج Snappy Driver Installer المجاني الذي يمكن من خلاله التحكم في جميع التعريفات الموجودة على الكمبيوتر، مع إمكانية تحديثها، أو تثبيت ما يحتاج إليه الجهاز.

بعد تشغيل البرنامج، يتم فحص الجهاز للتأكد من جميع التعريفات، وبعدها يُمكن اختيار أي تعريف من القائمة للتحكم به.

تويتر