نصائح

معرفة طريقة كتابة الشفرات البرمجية في كل لغة

تدعم بعض المواقع مجموعة كبيرة من لغات البرمجة، بحيث يختار المُستخدم اللغة المناسبة لتظهر جميع الدروس المتعلقة بها، لكن اختيار اللغة يُعد من الأمور الصعبة على بعض المُستخدمين. لذا يُمكن الاستعانة بموقع hyperpolyglot.org الذي يُقدم المزيد في هذا المجال، فالموقع عبارة عن دليل لمعرفة طريقة كتابة الشفرات البرمجية في كل لغة لاختيار الأسهل أو المُناسب. وبعد الدخول إلى الموقع يختار المُستخدم اللغات المتوافرة ليتم عرض جدول خاص بطريقة إجراء العمليات الحسابية في كل لغة، وتعريف المُتغيّرات والمصفوفات، والتعامل مع النصوص أو التاريخ والوقت، فضلاً عن المزيد من المقارنات.


تثبيت البرامج على «ويندوز» مجاناً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54aa0819a014c7096649f61567%20(2).jpg

تتوافر على الإنترنت كمية كبيرة من المواقع التي تسمح بالبحث عن البرامج مع إمكانية تحميلها من الموقع نفسه، لكن هذه المواقع تضيف برمجيات إعلانية وأشرطة أدوات تنتهك خصوصية المُستخدم وتؤدي إلى إغراق الحاسوب بكمية كبيرة من البرمجيات الخبيثة. لذا يُمكن لمستخدمي «ويندوز» تجربة موقع ninite.com الذي يوفر أداة لتحميل البرامج وتثبيتها على الحاسوب بسهولة، وما يُميّز هذا الموقع هو عدم وجود أي نوع من أنواع البرمجيات الإعلانية أو الخبيثة أثناء تحميل البرامج.

وبعد الدخول إلى الموقع يُمكن اختيار البرامج التي يرغب المُستخدم في تثبيتها، بعدها يُمكن الضغط على زر Get Installer لتبدأ عملية التحميل مباشرة.


التخلّص من التعليقات داخل المواقع في «فايرفوكس»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54aa0819a014c7096649f61567%20(1).jpg

تتوافر داخل مُعظم المواقع مساحة مُخصصة للتعليقات، ففي «يوتيوب» وبعض المواقع الإخبارية تتوافر هذه المساحة أسفل المحتوى، وعلى الرغم من إمكانية تجاهلها إلا أن وجودها قد يُزعج البعض.

لذا يُمكن لمستخدمي «فايرفوكس» تجربة إضافة Don’t Read The Comments! التي تخفي مساحة التعليقات داخل مُعظم المواقع آلياً مع وجود زر Show لعرض التعليقات من جديد.

وكل ما يحتاجه المُستخدم هو تثبيت الإضافة فقط لتقوم بالبقية آلياً، ويُمكن بعدها التوجه إلى الإعدادات الخاصة بالإضافة لاستثناء بعض المواقع من هذه القائمة لتظهر التعليقات دائماً.


اختبار مدى توافق المواقع مع مُحركات البحث

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54aa0819a014c7096649f61567%20(3).jpg

تُعد عملية توافق المواقع ومحتوياتها مع مُحركات البحث من أكثر الموضوعات التي يجب التركيز عليها دائماً، فلضمان ظهور الموقع ضمن نتائج البحث يجب اتباع بعض الخطوات البسيطة لتحسين أرشفة مواقع مثل «غوغل» للمحتوى الموجود بداخله. ويُمكن للمستخدمين الاستفادة من أداة لاختبار مدى توافقية أي موقع مع مُحركات البحث، وما هي المشكلات الموجودة داخل الموقع لتحسينها.

ويمكن الوصول للأداة باستخدام الرابط goo.gl/t61zEw بعدها يكتب المستخدم رابط الموقع لتقوم الأداة بتحليل كل شيء وعرض النتيجة النهائية.

تويتر