نصائح

تقليل استهلاك الإنترنت في «غوغل كروم»

توفر شركة «غوغل» لمستخدمي متصفح «غوغل كروم» على الأجهزة الذكية ميّزة تسمح بتقليل استهلاك البيانات والإنترنت لتصفح المواقع بسرعة أكبر، لكن أخيراً أصبح بإمكان مُستخدمي «كروم» على الحاسوب الاستفادة من هذه الميّزة.

ويُمكن للمستخدمين تجربة إضافة Data Saver التي تقوم بهذه العملية على أكمل وجه، وهي إضافة رسمية من «غوغل» لتقديم ميّزة تقليل استهلاك حزمة البيانات.

وكل ما يحتاجه المُستخدم هو تثبيت الإضافة فقط، بعدها يُمكن الضغط على أيقونتها بعد شريط العنوان ليظهر مباشرة حجم البيانات التي تم توفيرها.


إضافة  مقاطع الفيديو  من «فيس بوك»  إلى أي موقع

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/8ae6c6c54aa0819a014c662cc4255f374%20(2).jpg

كشف موقع «فيس بوك» عن مجموعة من الميزات الجديدة خلال مؤتمر المطورين الأخير F8 2015، منها ميزة طال انتظارها، وهي إمكانية تضمين مقاطع الفيديو من «فيس بوك» وإضافتها داخل أي موقع.

ويُمكن لأي مُستخدم إتمام هذه العملية بسهولة، فإذا كان الفيديو يظهر ضمن «الشريط الزمني» Timeline يُمكن الضغط على أيقونة السهم الموجودة بجانب الفيديو، ومن القائمة يتم اختيار Embed Video لتظهر نافذة جديدة تحوي على الشيفرة التي يجب وضعها داخل الموقع.

أما إذا كان المقطع يظهر في صفحة مُنفصلة، فيُمكن إيجاد خيار Embed Video أسفل الفيديو، بعدها يُمكن نسخ الشيفرة المكتوبة بلغة HTML ولصقها داخل الموقع الشخصي ليظهر الفيديو مباشرة.


استقبال المُكالمات وتشغيل مُكبّر الصوت آلياً في «آي فون»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/8ae6c6c54aa0819a014c662cc4255f374%20(1).jpg

عند تسلم مُكالمة في أجهزة «آي فون»، يُمكن بعد الرد عليها الضغط على أيقونة السماعة «مُكبّر الصوت» Speaker لإخراج الصوت بشكل أعلى، لكن هذه العملية يُمكن اختصارها والرد مباشرة باستخدام السمّاعة في حالة عدم عمل سمّاعة الأذن.

ولتفعيل هذا الخيار يُمكن التوجه إلى «الإعدادات» Settings ثم «عام» General وأخيراً «إمكانية الوصول» accessibility ويتم البحث عن «إعادة توجية المُكالمة الصوتية» Call Audio Routing، في النافذة الجديدة يتم اختيار «السماعة» Speaker ثم يتم الضغط على زر «رجوع» Back. بعدها وعند تسلم أي مُكالمة يتم إخراج الصوت من مُكبر الصوت مباشرة.


تخزين جميع التبويبات المفتوحة في «غوغل كروم» للعودة إليها

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/8ae6c6c54aa0819a014c662cc4255f374%20(3).jpg

يسمح نظام «المواقع المُفضلة» Bookmarks بتخزين أي موقع للعودة إليه لاحقاً، كما تُفيد هذه الميزة عند استخدام أكثر من جهاز.

كما يُمكن الاستفادة من هذه الميزة في تخزين جميع المواقع المفتوحة للعودة إليها لاحقاً.

ولإتمام هذه العملية يُمكن الضغط بالزر الأيمن للفأرة على أي تبويب ثم اختيار «حفظ جميع التبويبات» Bookmark all tabs ليحدد المُستخدم المُجلد، وتتم إضافة جميع الصفحات إليه. ولإعادة فتح هذه التبويبات دفعة واحدة يُمكن الضغط بالزر الأيمن على المُجلد واختيار «فتح جميع المواقع» Open All Bookmarks.

 

 

تويتر