نصائح

ترتيب المهام حسب الأهمية في «ويندوز» لتحسين أداء الكمبيوتر

يوفر نظام «ويندوز» «مُدير المهام» Task Manager، إلا أنه لا يمكن للمُستخدم التحكم في هذه المهام، مثل ترتيبها لإعطائها أولوية عن غيرها.

لذا، يُمكن للمستخدمين تجربة برنامج Process Lasso المجاني، الذي يمكن من خلاله التحكم في المهام على «ويندوز» بشكل أوسع، إذ يُمكن ترتيب المهام كي تحصل على أولوية أكبر، وهذه الأداة مُفيدة عند استخدام بعض برامج الرسم والتصميم.

بعد تشغيل البرنامج، تظهر المهام التي تعمل في الوقت الحالي، وبالضغط بالزر الأيمن لـ«الماوس» على أحدها، تظهر قائمة الخيارات للتحكم في «إعدادات» المعالج، الذاكرة، إضافة إلى التحكم في أهميتها.


تثبيت حالة «ويندوز» والملفات الموجودة داخله

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/286700.jpg

يمكن لمُستخدمي نظام «ويندوز» تجربة برنامج Toolwiz Time Freeze المجاني الذي يمكن من خلاله تثبيت حالة النظام، أي حفاظ على ملفات وبرامج مُعيّنة، وحذف أي شيء جديد تتم إضافته بكل سهولة، مع إمكانية استعادة هذه الحالة عند إعادة تشغيل الكمبيوتر، أو عندما يختار المُستخدم.

بعد تثبيت البرنامج، يحتاج المُستخدم إلى إنشاء «نقطة استعادة» من خلال البرنامج، ثم ضبط كلمة مرور، لمنع أي شخص من استعادة هذه النقطة، كما يُمكن تحديد وقت الاستعادة لتتم آلياً.


موقع عربي مجاني لمشاركة وحل التحديات البرمجية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/286699.jpg

يُمكن للراغبين في تعلم البرمجة وتحسين مستواهم، اتباع طريقة حل التحديات البرمجية المتوافرة على الإنترنت، إذ يمكن من خلالها التعرّف إلى أسهل الطرق لكتابة حل لمشكلة مُعينة، فضلاً عن تعلّم أساليب برمجية جديدة. ويُمكن للمستخدمين الاستفادة من موقع تحدي العربي الذي يُمكن الوصول إليه عبر الرابط http://www.tahadee.net، ويوفر منصّة تسمح بنشر التحديات البرمجية، فضلاً عن إمكانية كتابة الحلول على أي مُشكلة موجودة. ويمكن للمُستخدم تصفح الموقع دون اشتراك، إلا أنه وحتى يتمكن من مشاركة تحد جديد، أو المشاركة في حل أحد التحديات، فإنه يجب تسجيل حساب مجاناً للحصول على هذه الصلاحية.


موقع لمُشاهدة آلاف الأفلام الوثائقية مجاناً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/286698.jpg

يُمكن الاستعانة بمحرك بحث «غوغل» للوصول إلى الأفلام الوثائقية الموجودة على مواقع مثل «يوتيوب»، «ڤيميو»، أو «ديلي موشين». إلا أنه يمكن الاستعانة بأكثر من خيار لمشاهدة الأفلام مُباشرةً والتخلي عن مُحرك البحث. وموقع documentaryheaven.com هو أحد هذه المواقع الذي يوفر كمية كبيرة من الأفلام الوثائقية لمشاهدتها بكل سهولة، ودون الحاجة للكثير من البحث.

بعد الدخول إلى الموقع، تظهر أحدث الأفلام مع الأفلام المُميّزة، كما يُمكن اختيار تصنيف مُعين لمشاهدته، أو استخدام مُحرك البحث للوصول بشكل أسرع.

تويتر