نصائح

تجربة النسخة الجديدة من نظام «ماك»

تستعد شركة «أبل» لإطلاق تحديث جديد لنظام حواسيب «ماك» (يوسيميتي)، إذ أضافت إليه بعض الميزات والبرامج الجديدة، فضلاً عن حل لمعظم المشكلات الموجودة في النسخ الحالية. ويُمكن للمستخدمين الراغبين بتجربة النسخة 10.10.3 قبل صدورها رسمياً التوجه إلى goo.gl/0g4Dhr ثم تسجيل الدخول باستخدام حساب «آيتونز»، بعدها يتم الضغط على زر Enroll your Mac ليتم تسجيل الحاسوب. ويحتاج المُستخدم لتشغيل متجر البرامج «أب ستور» داخل النظام، ومن ثم التوجه إلى تبويب التحديثات Updates ليظهر التحديث الجديد لتثبيته وتجربته قبل صدوره رسمياً.


البحث داخل محتويات الملفات في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/276660.jpg

يوفر نظام «ويندوز» للمُستخدمين أداة للبحث داخل النظام بشكل كامل، إذ يُمكن كتابة جزء من اسم أي ملف لتظهر النتائج فوراً، لكن هذا النظام قد لا يعمل بالشكل المطلوب في بعض الأوقات، فلا تعمل خاصية البحث داخل الملفات. لذا يُمكن للمستخدمين تجربة برنامج Agent Ransack المجاني الذي يوفر أداة للبحث داخل النظام تماماً مثل الأداة الافتراضية، لكنها تتميّز بإمكانية البحث داخل الملف ومحتوياته للعثور على المطلوب، فلو كان المُستخدم يبحث عن كلمة كمبيوتر ستظهر جميع مستندات «وورد» التي تحتوي على هذه الكلمة أيضاً.

وكل ما يحتاجه المُستخدم هو تشغيل البرنامج فقط وكتابة كلمة البحث مع تحديد القرص الصلب لتبدأ عملية البحث وعرض النتائج فوراً.


إنشاء صور غلاف للشبكات الاجتماعية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/276659.jpg

تُوفر الشبكات الاجتماعية، مثل «فيس بوك» أو «تويتر»، إمكانية وضع صورة شخصية، بالإضافة إلى غلاف Cover Photo تظهر أعلى الصفحة الشخصية، ويحتاج المُستخدم للالتزام ببعض المقاسات.

ولتوفير عناء البحث عن قياسات كل شبكة يُمكن الاستعانة بموقع canva.com الذي يوفر أداة لإنشاء صور غلاف مجانية، فضلاً عن إمكانية إنشاء صور بالمقاسات الافتراضية. وبعد الدخول إلى الموقع يحتاج المُستخدم إلى إنشاء حساب مجاني، إذ يُمكن تسجيل الدخول باستخدام «فيس بوك» لتظهر بعدها خيارات الصور، أو يُمكن الضغط على Custom Dimentsions لإنشاء صورة بأبعاد يُحددها المُستخدم.


تعديل وحذف التعليقات في «إنستغرام»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/276658.jpg

يوفر تطبيق «إنستغرام» للمُستخدمين بعض الأدوات المُفيدة، لكن بشكل غير ظاهر، إذ يُمكن على سبيل المثال حذف أي تعليق تم تركه على الصورة أو تعديل التعليق بعد كتابته.

ولحذف التعليقات على الصور يُمكن الضغط على زر Comment الموجود أسفل الصورة ومن ثم لمس الشاشة من اليمين إلى اليسار فوق التعليق لتظهر أيقونة سلة مهملات لحذف التعليق مباشرة.

أما لتعديل التعليق فيُمكن الضغط على زر «…» الموجود بجانب زر التعليق ومن ثم اختيار تعديل Edit، ليتم بعدها عرض التعليق لتعديله، وبالضغط على زر Done يتم اعتماد التعديلات الجديدة.

تويتر