نصائح

تسجيل سطح المكتب في «ويندوز» بالفيديو

لم يعد مُستخدمو «ويندوز» بحاجة إلى شراء البرامج أو استخدام برنامج مُحدد لتسجيل سطح المكتب بالفيديو، إذ توافرت في الفترة الأخيرة مجموعة كبيرة من البرامج التي تسمح بتسجيل شاشة النظام بسهولة.

ويُمكن للمستخدمين تجربة برنامج ActivePresenter المجاني الذي من خلاله يُمكن تسجيل سطح المكتب، مع إمكانية التعديل على المقاطع بعد الانتهاء منها كالتعديل على الصوت أو قص جزء من التسجيل. وبعد تشغيل البرنامج يتم الضغط على آيقونة التسجيل لبدء تسجيل النوافذ وما يحدث بها، بعدها يُمكن إيقاف التسجيل وتفعيل أدوات تحرير الفيديو للتحكم بشكل أكبر فيه.


تصميم وإنشاء الخطوط وتحميلها مجاناً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/02/273296.jpg

تتوافر على الإنترنت مجموعة كبيرة من المواقع التي تسمح للمستخدم البحث عن الخطوط وتحميلها مجاناً على الحاسوب، لكن لا تتوافر أدوات للتعديل على هذه الخطوط وتصميم خط خاص بالمُستخدم.

لذا يُمكن تجربة موقع metaflop.com/modulator الذي يوفر أداة لتصميم الخطوط واستعراضها، مع إمكانية تحميل ملفات الخط على الحاسوب لاستخدامه داخل المواقع أو التصاميم.

وبعد الدخول إلى الموقع تظهر معاينة الحرف في المُنتصف مع وجود شريط الأدوات على اليسار، إذ يُمكن التحكم في سماكة الحرف، ارتفاعه وعرضه، إضافة إلى المزيد من خيارات تخصص الخط، بعدها يُمكن الضغط على زر Download لتحميل ملفات الخط وحفظها على الحاسوب.


الحصول على أكثر من 200 شاشة توقف لـ«ماك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/02/273295.jpg

تتوافر في نظام «ماك» افتراضياً مجموعة من شاشات التوقف التي يُمكن ضبطها، لتظهر بعد مرور فترة زمنية دون استخدام الحاسوب، التي من شأنها أن تُحافظ على شحن الجهاز لفترة أطول. لكن مُستخدمي هذا النظام بإمكانهم الحصول على أكثر من 200 شاشة توقف مجاناً من خلال برنامج XScreenSaver المجاني الذي يوفر مجموعة كبيرة ومُميّزة من هذه الشاشات.

وكل ما يحتاجه المُستخدم هو تثبيت البرنامج وتشغيله لاختيار شاشة التوقف المُناسبة، لضبطها وتحديد المدة الزمنية التي تظهر بعدها.


التخلص من إعلانات الإنترنت في «أندرويد»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/02/273294.jpg

يعاني المُستخدمون كثرة الإعلانات التي تظهر أثناء تصفح الإنترنت، خصوصاً على موقع «يوتيوب» قبل بدء تشغيل أي مقطع فيديو. ويُمكن لمستخدمي «أندرويد» التخلص من الإعلانات من خلال الحصول على صلاحيات «الجذر» Root، ومن ثم التوجه إلى موقع f-droid.org وتثبيت تطبيقه الخاص على الهاتف. بعدها يبحث المستخدم داخل التطبيق عن AdAway وAdblock Plus ويثبتها على الجهاز مع تفعيلها. وبعد الانتهاء من التفعيل تختفي جميع الإعلانات من المواقع، مثل «يوتيوب»، ولن تظهر إعلانات قبل تشغيل أي مقطع فيديو.

تويتر