نصائح

تحميل أكثر من 46 ألف كتاب مجاناً

يحتوي الإنترنت على كمية كبيرة جداً من الكتب الإلكترونية لقراءتها أو تحميلها مجاناً. لكن عملية الوصول إلى هذه الكتب صعبة بعض الشيء بسبب وجود مشكلات في الروابط على سبيل المثال، أو المحتوى الإعلاني الذي قد يهدر الوقت دون الوصول إلى الكتاب المطلوب.

لذا، يُمكن للمستخدمين تجربة موقع gutenberg.org الذي يوفر أكثر من 46 ألف كتاب مجاناً للتحميل بروابط مُباشرةً ودون الحاجة للانتقال إلى مواقع ثانية لتحميلها. بعد الدخول إلى الموقع، يُمكن استخدام مُحرك البحث، أو استعراض الكتب حسب التصنيف، أو فهرس الموقع، ومع اختيار أي كتاب، فإنه يُمكن تحميله مُباشرةً.


تفعيل اللعبة الخفية في متصفح «غوغل كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/01/258782.jpg

أضافت شركة «غوغل» الأميركية لعبة خفية إلى «غوغل كروم»، يمكن للمستخدم أن يمارسها في حالة عدم وجود إنترنت.

ويكون الوصول إلى هذه اللعبة فقط عند توقف الإنترنت عن العمل، فعند طلب أي موقع، يُلاحظ ظهور ديناصور صغير على الشاشة يُخبر المُستخدم أن الاتصال غير موجود.

وبمجرد الضغط على زر «مسافة» Space في لوحة المفاتيح، يبدأ الديناصور بالحركة، ويحتاج المُستخدم إلى تجنّب الاصطدام بأي شجرة لإتمام اللعبة.

ويُمكن أيضاً لمُستخدمي «كروم» على نظام «أندرويد» تفعيل اللعبة، من خلال لمس الشاشة فقط عند ظهور الديناصور.


تثبيت «ويندوز» باستخدام وحدات ذاكرة «يو إس بي» دون قرص ليزري

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/01/258783.jpg

بدأت معظم الشركات بالتخلي عن إضافة «سواقة» أقراص ليزرية لأجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بها، لتوفير مساحة وجعل الأجهزة أخف وأنحف. وعلى الرغم من توافر الكثير من الخدمات عبر الإنترنت، فإن بعض العمليات مثل تثبيت «ويندوز» من جديد، تتطلب من المُستخدم استخدام قرص ليزري لتجنّب اتباع الكثير من الخطوات لتثبيته دون قرص.

إلا أنه يمكن للعملية أن تُصبح أسهل من خلال برنامج WinToUSB المجاني الذي يسمح بتثبيت «ويندوز» باستخدام أي ذاكرة تخزين يُمكن وصلها عبر منفذ «يو إس بي» USB. وكل ما يحتاج إليه المُستخدم هو تثبيت البرنامج وتحميل نسخة «ويندوز».

بعدها يتم وصل ذاكرة التخزين وتشغيل البرنامج ثم اختيار نسخة «ويندوز» لينسخها البرنامج إلى الذاكرة ويجعلها قابلة لـ«الإقلاع». وبعد الانتهاء يُمكن إعادة تشغيل الجهاز وبدء عملية تثبيت «ويندوز» مُباشرةً.


التحكم بحسابات المستخدمين في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/01/258784.jpg

تتوافر في نظام «ويندوز» أداة تسمح التحكم بحسابات المُستخدمين الموجودة، إذ يُمكن تغيير اسم أي حساب، وصلاحياته، وصورته الشخصية، فضلاً عن ضبط بعض الإعدادات الخاصة بكل حساب.

إلا أنه يمكن للمُستخدمين تجربة برنامج Quick user manager المجاني الذي يوفر أداة للتحكم بالحسابات بسهولة أكثر من أداة «ويندوز»، إذ يُمكن إدارة الحسابات بشكل جماعي مع إمكانية التحكم بخيارات كل حساب على حدة.

وكل ما يحتاجه المُستخدم هو تشغيل البرنامج فقط، ليتم عرض جميع الحسابات، وبمجرد الضغط على أحدها تظهر خياراته للتحكم بها.

تويتر