نصائح

توزيع الإنترنت لبقية الأجهزة في «ويندوز»

تتوافر في نظام «ويندوز» أداة تسمح بتوزيع الإنترنت لاسلكياً لبقية الأجهزة، إذ يعمل الجهاز كموّجه Router، لكن مع صدور نظام «ويندوز 8»، بدا الوصول إلى هذه الأداة ليس سهلاً كما كان سابقاً، ويحتاج المُستخدم إلى برامج إضافية لإتمام هذه المهمة.

لذا يُمكن لمستخدمي «ويندوز» تجربة My WIFI Router وهو برنامج لتوزيع الإنترنت لاسلكياً، إذ يتم اختيار اسم الشبكة وكلمة المرور لتتمكن بقية الأجهزة من استخدام الاتصال بسهولة.

ويجب أن يكون الجهاز مُتصلاً بالإنترنت من خلال كابل الشبكة لكي يتمكن من توزيع الإنترنت لاسلكياً للبقية.


تنظيم الملفات ضمن وسوم في حواسيب «ماك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/01/8ae6c6c54aa0819a014b21cc1d76b1b2f%20(3).jpg

على الرغم من وجود نظام لتنظيم الملفات ضمن وسوم في نظام «ماك»، إلا أنها تحمل تصنيفاً واحداً. لكن باستخدام بعض الأدوات الإضافية يُمكن إضافة أكثر من تصنيف للوسوم والملفات للوصول إليها بطريقة أسرع.

ويُمكن للمستخدم تجربة برنامج TagSpaces المجاني الذي من خلاله يُمكن إضافة تصنيفات جديدة للوسوم، مثل تصنيف الوقت، التاريخ، درجة الأهمية.

وبعد تثبيت البرنامج ينشئ المُستخدم التصنيفات الجديدة وإضافة الوسوم إليها. بعدها، يُمكن إضافة الملفات. وما يُميّز البرنامج هو إمكانية تخزين هذه التصنيفات والوسوم سحابياً للوصول إليها من أي جهاز في أي وقت.


تشغيل البرامج من المُتصفح دون الحاجة إلى تثبيتها على الحاسوب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/01/8ae6c6c54aa0819a014b21cc1d76b1b2f%20(1).jpg

مع الاعتماد الكبير على المُتصفح والخدمات السحابية، توافرت الكثير من الإضافات التي تسمح بإتمام المهام باستخدامها، إذ يُمكن إنشاء المُستندات، وتحويل اللاحقة أو حتى تشغيل الموسيقى والفيديو من المُتصفح مباشرة.

ويمكن الآن للمستخدمين الاستفادة من موقع online.cameyo.com الذي من خلاله يُمكن تشغيل البرامج من المُتصفح أيضاً دون الحاجة إلى تثبيتها على الحاسوب.

وبعد الدخول إلى الموقع تظهر قائمة البرامج المتوافرة، مع إمكانية البحث عن برنامج مُحدد. بعدها يتم تشغيل البرنامج مع كامل وظائفه، ليتيح المجال أمام المُستخدمين للاستغناء عن تثبيت البرامج على الحاسوب وتشغيلها بشكل مُنفصل.


عرض تقييم مقاطع الفيديو في «يوتيوب» على «غوغل كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/01/8ae6c6c54aa0819a014b21cc1d76b1b2f%20(2).jpg

يتم يومياً مشاركة آلاف مقاطع الفيديو عبر موقع «يوتيوب». وللتعامل مع هذا المحتوى، يُقدم الموقع بعض الأدوات مثل تقييم مقاطع الفيديو، عدد المُشاهدات، إضافة إلى إمكانية ترك تعليق أو التبليغ عن فيديو مخالف لشروط الاستخدام. ويُمكن لمستخدمي «يوتيوب» على «غوغل كروم» الاستفادة من خاصيّة التقييم من خلال إضافة Ratings Preview for YouTube التي تعرض تقييم المقطع قبل الدخول إليه لاختيار أفضل فيديو مباشرة.

وبعد تثبيت الإضافة يتم عرض شريط أزرق ورمادي تحت أي مقطع للدلالة على التقييم، فاللون الأزرق يدل على التقييم الإيجابي والرمادي للسلبي. وبهذه الحالة يُمكن اختيار المقطع الذي يكون شريطه الأزرق أطول من الرمادي.

 

تويتر