نصائح

تحويل مستندات PDF في «ويندوز»

كثيراً ما يرغب المستخدم في تحويل مستندات «ورد» Word أو الصور إلى مستند PDF، لضمان ظهور النصوص بالشكل نفسه مع اختلاف المنصّات. وعلى الرغم من وجود أدوات لحفظ المستندات من «أوفيس» على هيئة مستندات PDF، إلا أن البدائل الأسهل متوافرة.

ويمكن لمستخدمي «ويندوز» تجربة برنامج Icecream PDF Converter المجاني الذي يسمح بالتحويل من/إلى PDF بكل سهولة دون خسارة الدقة.

وبعد تشغيل البرنامج يختار المُستخدم نوع العملية، بعدها يتم اختيار الملف أو سحبه إلى نافذة البرنامج، وتحديد اللاحقة التي يرغب التحويل إليها ومكان حفظ المستند الجديد.


تشغيل مستندات «أوفيس» على أي نسخة والتخلص من «التوافقية»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/225083.jpg

يعاني بعض المُستخدمين من مشكلات عند تشغيل مستندات «أوفيس»، فعلى الرغم من وجود حزمة «أوفيس» مُثبّتة على الحاسوب، إلا أن الملفات لا تعمل بسبب مشكلة التوافقية بين النسخ.

لذا يُمكن لمستخدمي «ويندوز» حل هذه المشكلات من خلال تثبيت أداة التوافقية Microsoft Office Compatibility Pack من «مايكروسوفت»، والتي تسمح بتشغيل أي مستند بكل سهولة على أي اصدار من أوفيس.

وكل ما يحتاجه المستخدم هو الدخول إلى الرابط: goo.gl/Q63WYR واختيار اللغة والضغط على زر Download لتبدأ عملية التحميل. وبعد الانتهاء، يتم تثبيت الأداة على الحاسوب.


معرفة مكان الملفات في نتائج بحث «ماك يوسيميتي»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/225082.jpg

عملت شركة «أبل» على تحديث نظام البحث Spotlight داخل نظام «ماك»، ومع صدور النسخة الأخيرة التي تُعرف باسم «يوسيميتي» OS X Yosemite تم تحسين النظام بشكل كبير وتغيير تصميمه.

ويمكن للمستخدم معرفة مكان الملفات من نتائج البحث مباشرة، دون الحاجة إلى الضغط بـ«الماوس» على الملف أو المجلد وفتحه.

فبعد كتابة كلمة البحث وظهور النتائج، يُمكن اختيار الملف أو المجلد باستخدام الأسهم في لوحة المفاتيح، ومن ثم الضغط على زر «كوماند» Command، ليتم عرض مكان الملف أو المجلد على القرص الصلب في أسفل قسم المعاينة في نافذة البحث.


التخلّص من الاقتراحات «المزعجة» في «يوتيوب»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/225081.jpg

يخزن موقع «يوتيوب» عمليات البحث التي يقوم بها المُستخدم من أجل عرض اقتراحات جديدة من النمط أو التخصص نفسيهما، وهو ما يُزعج الكثيرين. لذا يمكن التخلص من هذه الاقتراحات بحذف سجل المُشاهدة History، إذ يتوجه المُستخدم إلى «يوتيوب» ويختار من القائمة الجانبية سجل المشاهدة History، بعدها يضغط على محو سجل المشاهدة بالكامل Delete All History. وللتخلص من الاقتراحات يمكن الضغط على آيقونة الخيارات التي تظهر بجانب كل مقطع، واختيار غير مُهتم Not Interested ليتم إخفاء الاقتراح مُباشرة.

تويتر