نصائح

إضافة لدمج بريد «جي ميل» مع «غوغل كروم»

يُقدم بريد «جي ميل» للمُستخدمين واجهات سريعة وأدوات تجعل إدارة البريد الإلكتروني أسهل. إلا أنه يمكن لمُستخدمي متصفح «غوغل كروم» تحسين هذه العملية، والوصول بشكل أسرع إلى البريد الإلكتروني، لقراءة وإرسال الرسائل.

إذ يُمكن تحميل إضافة Checker Plus for Gmail التي تدمج بريد «جي ميل» مع «غوغل كروم»، لإعطاء المُستخدم خيارات أكثر لتصفح البريد الإلكتروني.

بعد تثبيت الإضافة، تتم إضافة أيقونتها بعد شريط العنوان. وفي حال ورود أي رسالة جديدة، يتم تنبيه المستخدم وتغيير لون الأيقونة، مع إمكانية الضغط عليها في أي وقت لقراءة الرسالة، أو كتابة رسالة جديدة وإرسالها.


5 مصادر لتحميل صور عالية الدقة وخلفيات شاشة للأجهزة الذكية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/215454.jpg

تتميّز الأجهزة الذكية حالياً بشاشات ذات دقة عالية جداً، تسمح برؤية الألوان بوضوح تام. ومع توافر كاميرات تلتقط أدق التفاصيل، يُصبح من السهل الاستفادة من هذه الشاشات.

ويُمكن للمستخدمين الاستعانة بموقع https://www.desktoppr.co الذي يوفر مجموعة كبيرة من خلفيات الشاشة عالية الدقة، وكل ما يحتاجه المستخدم هو الضغط على Wallpapers في الأعلى لاستعراض الكل. كما يوفر موقع http://alpha.wallhaven.cc خلفيات شاشة مُتميّزة مع وجود شريط للبحث.

ويُمكن كذلك الاستفادة من موقع http://www.deviantart.com الذي يستخدمه العديد من المُصممين لعرض أعمالهم، واختيار Wallpapers من قائمة Customization. وأخيراً، يُمكن تجربة صور «غوغل» أو «فليكر».


إضافة للحماية من المواقع الخبيثة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/215453.jpg

تستغل العديد من المواقع، خصوصاً مواقع تحميل الملفات، حاجة المستخدم إلى تحميل الملف، وتبدأ بعرض روابط ومواقع، مع كتابة كلمة «تحميل» ليضغط المستخدم عليها، إلا أن هذه المواقع قد تكون خبيثة.

لذا يُمكن لمستخدمي «غوغل كروم»، «سفاري» و«فايرفوكس»، تجربة إضافة TrafficLight من شركة Bitdefender المتخصصة في حماية الكمبيوتر.

وكل ما يحتاجه المستخدم هو تثبيت الإضافة، لتظهر أيقونتها بعد شريط العنوان. وفي حال كان الموقع خبيثاً، تظهر الأيقونة باللون الأحمر، وفي حال كان الموقع سليماً فإنها تبقى خضراء.


4 نصائح لتجنب الإضافات الخبيثة في «غوغل كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/215451.jpg

يعاني المستخدم حالياً كثرة الثغرات الأمنية التي تتعرض لها الأجهزة الذكية، سواءً كان مصدرها التطبيقات، المتصفحات والإضافات، أو حتى بعض البرامج التي يتم تثبيتها على الكمبيوتر.

ويُمكن لمستخدمي «غوغل كروم» تجنب الإضافات الخبيثة المنتشرة بكثرة داخل المتصفح بأكثر من طريقة، إذ يُمكن للمستخدمين الذين يملكون خبرة في مجال البرمجة، وتحديداً لغة «جافاسكريبت» تجربة إضافةChrome extension source viewer التي تسمح بالاطلاع على الشيفرة المصدرية لأي إضافة، لفهم طريقة عملها.

وتعتبر الصلاحيات من الأمور المهمة جداً، إذ يجب على المستخدم الاطلاع عليها دائماً، للتأكد من أن الإضافة لا تصل إلى معلومات مُهمة بعيدة عن وظيفتها.

أخيراً، يُمكن الاستعانة ببعض إضافات الحماية المتوافرة، مثل Shield For Chrome، التي تفحص الإضافات الموجودة مُسبقاً، وتُخبر المستخدم عن الخبيث منها.

تويتر