نصائح

أداة من «مايكروسوفت» لاختبار قوة كلمات المرور

تعدّ كلمات المرور المصدر الأول للاختراقات التي تتعرض لها الحسابات على الإنترنت، فعلى الرغم من زعم العديد من المخترقين أن الوصول إلى الحسابات تم عن طريق اختراق الخدمة بشكل كامل، إلا أنه في الغالب تكون كلمة المرور هي المفتاح الأول لهم.

لذا يمكن للمستخدمين تجربة أداة اختبار قوّة كلمات المرور Password Checker، التي وفرتها شركة «مايكروسوفت» خصيصاً لحماية حسابات المُستخدم.

ويمكن الوصول إلى الأداة عبر الرابط goo.gl/gM6AR4، وبعد الدخول يكتب المستخدم كلمات المرور لاختبار قوّتها، إذ يظهر مؤشر تحت حقل كتابة الكلمة يُخبر المستخدم بدرجة قوّتها.


استعراض المواقع التي زارها المستخدم في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/215090.jpg

توفر جميع المتصفحات إمكانية استعراض المواقع التي زارها المستخدم أو ما يعرف بالـHistory، لكن في حالة اعتماد المستخدم على أكثر من متصفح، فإن استعراض سجل المواقع يُصبح من الأمور المُتعبة بعض الشيء.

لذا يمكن لمستخدمي «ويندوز» تجربة برنامج BrowsingHistoryView المجاني، الذي يسمح باستعراض سجل المواقع من جميع المتصفحات في مكان واحد، وهو يدعم «إنترنت إكسبلورر»، «فايرفوكس»، «غوغل كروم»، إضافة إلى «سفاري».

وكل ما يحتاجه المستخدم هو تثبيت البرنامج فقط. وبعد فتح نافذته، تظهر المواقع ضمن قائمة مع عرض أيقونة المتصفح الذي استخدم لزيارة هذا الموقع.


موقع للاطلاع على أحدث تصاميم الشعارات

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/215092.jpg

كثيراً ما يرغب المستخدم في الاطلاع على تصاميم شعارات المواقع Logos أو الشركات. لذا يمكن تجربة موقع logofaves.com الذي يقدم قاعدة بيانات تحتوي على آلاف الشعارات من مُعظم المواقع والشركات حول العالم.

وبعد الدخول إلى الموقع تظهر للمستخدم أحدث الشعارات التي تمت إضافتها، ويمكن من خلال الشريط الموجود في الأعلى اختيار الأعلى تقييماً Highest Rated Logos أو شعارات عشوائية Random Logos. وبالضغط على أي شعار تظهر معلومات حول المُصمم وموقع الشركة صاحبة الشعار.


موقع عربي لطرح المشكلات المتعلقة بالكمبيوتر والإنترنت

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/215091.jpg

يتوافر على الإنترنت كثير من المواقع التي تسمح للمستخدم بطرح الأسئلة والمشكلات المتعلقة بالإنترنت والكمبيوتر، لعل أشهرها إجابات «غوغل» الذي كان يدعم اللغة العربية لكن تم إيقافه، وعدد قليل من هذه المواقع يدعم اللغة العربية.

لذا يمكن للمستخدمين تجربة موقع estichara.com العربي والمجاني الذي يُقدم منصّة تسمح بطرح المشكلات والاستفسارات المتعلقة بالكمبيوتر ليرد أحد المُستخدمين عليها. وبعد الدخول إلى الموقع يُمكن استعراض المشكلات الموجودة حالياً أو تسجيل حساب مجاني وطرح السؤال. كما يُمكن الإجابة عن الأسئلة الموجودة دون قيود.

تويتر