«فِت بِت» تكشف عن سوارَين وساعة ذكية لتتبع النشاط الرياضي

السوار «فِت بِت تشارغ» الأرخص سعراً والوحيد المتوافر للطلب حالياً. من المصدر

أعلنت شركة «فِت بِت» Fitbit المتخصصة في صناعة أجهزة تتبع النشاط الرياضي القابلة للارتداء في معصم اليد، عن طرحها ثلاثة أجهزة جديدة هي عبارة عن سوارين وساعة ذكية.

الجهاز الأول «فِت بِت تشارغ» Fitbit Charge هو الأرخص سعراً والوحيد المتوافر للطلب حاليا، إذ يباع بـ130 دولاراً، ويتيح تتبع كل النشاطات اليومية للمُستخدم، مثل الخطوات والمسافات التي قطعها والحُريرات التي أحرقها، وغير ذلك.

ويمتلك الجهاز شاشة صغيرة تتيح للمستخدم مشاهدة الإشعارات الخاصة بالمكالمات الواردة إلى هاتفه.

ومثل جميع أجهزة «فِت بِت» يعمل سوار «تشارغ» من خلال الارتباط بالتطبيق الخاص به على الهواتف الذكية، إذ يتيح للمستخدم مشاهدة إحصاءات تمارينه على الهاتف أو عبر «الويب». ويوفر سوار «تشارغ» المُضاد للماء ما يصل إلى سبعة أيام من عمر البطارية قبل الحاجة إلى إعادة شحنه.

أما الجهاز الثاني الذي كشفت عنه الشركة هو «تشارغ إتش آر» Charge HR الذي يُقدم الميزات نفسها لـ«تشارغ»، لكنّه مصمم للمُستخدمين الذين يريدون تتبعاً أكثر دقة لنشاطهم، إذ يتضمن إمكانية تتبع ضربات القلب ويتابع معدلات وإحصاءات ضربات القلب طوال فترة ارتداء السوار وليس أثناء التمارين فقط. وسيتوافر في الأسواق مع بداية العام 2015 بنحو 150 دولاراً.

أما الجهاز الأخير فهو الساعة الرياضية الذكية «فِت بِت سيرغ»Fitbit Surge التي تتضمن جميع ميزات السوارين السابقين مضافاً إليهما مستقبل لإشارة تحديد الموقع الجغرافي GPS. وبإمكان بطّاريتها العمل سبعة أيام متواصلة، وستتوافر في بداية عام 2015 بـ250 دولاراً.

تويتر