نصائح

تحميل مقاطع الفيديو من «يوتيوب» و«إنستغرام» دون برامج

عادة ما يلجأ المستخدمون إلى تثبيت برامج أو إضافات على حواسيبهم أو أجهزتهم الذكية من أجل تحميل مقاطع الفيديو من «يوتيوب» أو «إنستغرام»، لأن هذا الخيار غير متوافر بشكل افتراضي.

لكن المستخدمين بإمكانهم الاستعانة بموقع dredown.com الذي يوفر أداة تسمح بتنزيل أي فيديو من «إنستغرام» أو «يوتيوب»، من دون الحاجة إلى تثبيت أي برنامج أو إضافة.

وبعد الدخول إلى الموقع يختار المستخدم الموقع الذي يرغب في تحميل الفيديو منه، بعدها يلصق الرابط ويضغط على Dredown لتبدأ عملية التحميل مباشرة.


الحصول على ميزات «ويندوز 10» على أي نسخة «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/209975.jpg

على الرغم من طرح شركة «مايكروسوفت» نسخة تجريبية من نظام «ويندوز 10»، إلا أن المستخدمين بحاجة إلى الانتظار حتى منتصف العام المقبل للحصول على النسخة الرسمية لاستخدامها، لأن النسخة الحالية كثيرة الأخطاء، إذ إنها نسخة استعراض فقط.

لكن مستخدمي «ويندوز» بإمكانهم الحصول على الميزات الجديدة في هذا النظام، خصوصاً قائمة «ابدأ» الجديدة من خلال برنامج Windows 10 Transformation Pack 1.0 المجاني، الذي يحول أيضاً تصميم «ويندوز» إلى «ويندوز 10».

وكل ما يحتاج إليه المستخدم هو تثبيت البرنامج فقط، بعدها يمكن التحكم في الإعدادات وتعطيل وتفعيل أي ميزة بكل سهولة من خلال واجهة البرنامج.


إخفاء «الملصقات» من التعليقات في «فيس بوك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/209974.jpg

أضاف موقع «فيس بوك»، أخيراً، إمكانية مشاركة «الملصقات» Stickers ضمن التعليقات، بعدما كان استخدامها محصوراً في خدمة المحادثة، لكن كثرة استخدامها قد تزعج بعض المستخدمين. لذا يمكن لمستخدمي «غوغل كروم» و«فايرفوكس» الاستعانة بإضافة UNSTICKER ME التي تسمح بإخفاء «الملصقات» وعدم عرضها ضمن التعليقات، إذ يتم استبدال الصورة بكلمة «Sticker» فقط. وكل ما يحتاج إليه المستخدم هو تثبيت الإضافة على المتصفح، ومن ثم إعادة تحميل Reload صفحة «فيس بوك» ليلاحظ مباشرة اختفاء «الملصقات».


موقع مجاني لمشاركة الملفات بمساحة غير محدودة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/209973.jpg

تعد مواقع مثل «ميديا فاير» و«4 شيرد» و«بوكس دوت نت»، من أهم المواقع في مجال مشاركة الملفات وتخزينها على الإنترنت، لكن هذه المواقع تقدم للمستخدم مساحة مجانية تصل إلى 25 غيغابايت يحتاج المستخدم بعدها إلى دفع اشتراك شهري للحصول على مساحة أكبر.

لذا يمكن للمستخدم تجربة موقع www.hive.im المجاني، الذي يسمح بمشاركة وتخزين الملفات سحابياً من دون وجود قيود على المساحة، إذ يحصل المستخدم على مساحة غير محدودة. ويوفر الموقع أداة باستخدام المتصفح لرفع الملفات ومشاركتها إضافة إلى تطبيقات لأجهزة «أندرويد» و«آي أو إس»، وكل ما يحتاج إليه المستخدم هو إنشاء حساب والبدء برفع الملفات مباشرة.

تويتر