نصائح

3 برامج لنقل الملفات باستخدام FTP في «ماك» و«ويندوز» و«لينكس»

يُعتبر بروتوكول FTP لنقل الملفات، أحد أشهر البروتوكولات المتخصصة في هذا المجال، لأنه يسمح بنقل الملفات بكل سهولة.

ويُمكن لمستخدمي «ماك» و«ويندوز» تجربة CyberDuck الذي يُعتبر الأفضل من بين الخيارات المجانية، فهو يدعم مُعظم التقنيات الحديثة المُستخدمة في مجال حماية وتسريع تصفح المواقع، مثل Cloudfront أو Amazon S3.

أما برنامج FileZilla فيتميز عن البرنامج السابق بوجود نسخة لمستخدمي «لينكس»، لكنه لا يدعم تقنيات الحماية والتخزين المؤقت، وبالتالي يحتاج المستخدم إلى بعض الخطوات قبل استخدامه مُباشرةً في حال قام بتفعيل إحدى هذه التقنيات سابقاً.

وأخيراً هناك برنامج FireFTP، وهو عبارة عن إضافة لمتصفح «فايرفوكس».


موقع للوصول إلى مصادر تعلّم أي لغة برمجة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/2015454%20(1).jpg

تتنوع المصادر التي يُمكن للمستخدمين الاستعانة بها عند تعلم لغة برمجة جديدة، إلا أنهم قد يجدون صعوبة في التعامل مع بعض المواقع الرسمية. لذا، يُمكن للمستخدمين تجربة موقع http://overapi.com الذي يوفر دليلاً شاملاً لمُعظم لغات البرمجة المُستخدمة، إذ يعرض رابطاً لشرح كل جزء أو «دالة» Function متوافرة في هذه اللغة.

بعد الدخول إلى الموقع، يتم عرض أشهر اللغات، مثل «بايثون»، PHP أو «جافاسكريبت». كما يُمكن النزول إلى أسفل الصفحة للوصول إلى بقية اللغات. وباختيار اللغة، تظهر المحتويات مباشرةً مع روابط للوصول إلى شرحها بكل سهولة.


أداة لمعرفة التغيرات والتحديثات في أي موقع آلياً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/2015454%20(2).jpg

على الرغم من استخدام الشبكات الاجتماعية وسيلة للاطلاع على أبرز التحديثات والموضوعات التي تشاركها المواقع يومياً، فإن التحديثات قد لا تقتصر على المحتوى فقط، إنما من الممكن تحديث التصميم أو بعض الخصائص، وهو ما لا يُمكن تتبعه إلا من خلال زيارة الموقع بشكل مُتكرر. لذا، وتوفيراً للوقت، فإنه يُمكن للمستخدمين تجربة موقع https://keepupdated.co الذي يوفر أداة تسمح بمراقبة المواقع لمعرفة التحديثات التي تطرأ عليها، مع تبليغ المستخدم برسالة عبر البريد الإلكتروني بشكل يومي عن أبرزها.

الموقع يسمح بتجربة الخدمة لـ30 يوماً مجاناً، وبعدها يحتاج المستخدم إلى الاشتراك بالباقة.


1400 تصميم وشيفرة برمجية لمطوّري المواقع

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/2015454%20(3).jpg

يعتبر موقع http://agiledesigners.com أحد أفضل المصادر في مجال التصاميم المجانية، والشيفرات البرمجية أو التأثيرات التفاعلية التي يُمكن تحميلها دون مشكلات، إذ يُقدم أكثر من 1400 عنصر بين تصميم وشيفرات برمجية يُمكن الاستفادة منها، بعضها مجاناً وبعضها الآخر يطلب من المستخدم مبالغ رمزية.

بعد الدخول إلى الموقع، يُمكن اختيار العناصر التي يبحث عنها المستخدم من القائمة الموجودة على اليسار، كما يُمكن الضغط على New Resources للوصول إلى أحدث المصادر، أو استخدام شريط البحث للوصول إلى المطلوب بصورة أسرع.

 

تويتر