نصائح

إرسال رسائل «واتس أب» لمجموعة أرقام دفعة واحدة

يواجه بعض المستخدمين مشكلة في إدارة آلية الإرسال الجماعي للرسائل على «واتس أب»، لكن موقع «إكسبريس واتس» يتيح للمستخدم هذه الخاصية، إذ يمكن التسجيل في الموقع وإضافة قوائم أسماء خاصة به، ومن ثم البدء بإرسال رسالة جماعية لهم سواء كانت بمناسبة معايدة أو إرسال بطاقة عمل أو صورة مثلاً.

ويتيح الموقع العديد من الخيارات التي تسمح للمستخدم بالتحكم بطريقة وآلية الإرسال، فتُمكن جدولة الرسائل وغير ذلك من الميزات، مع العلم أنه يقدم عدداً محدوداً من الرسائل مجاناً، ومن ثم يتوجب الاشتراك في باقات مدفوعة، كما أن الرسالة تصل للمستلم من رقم خاص بمخدمات الموقع.


تغيير لوحة مفاتيح أجهزة «آي فون»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/198285.jpg

أتاحت شركة «أبل» قبل أيام إمكانية تحديث أجهزة «آي فون» العاملة بنظام «آي أو إس» iOS إلى الإصدار الجديد iOS 8، الذي جلب معه العديد من الميزات الجديدة، وإحدى الميزات الجديدة المهمة إمكانية اعتماد لوحة مفاتيح خارجية بدل لوحة مفاتيح «أبل» الرسمية.

ويمكن بعد تثبيت لوحة مفاتيح جديدة من متجر «أبل» للتطبيقات، إضافتها عن طريق الذهاب إلى Settings، ومن ثم General، وبعد ذلك خيار Keyboard، ومنه الخيار الأول Keyboards، وبعد ذلك Add New Keyboard.

ومن ثم يمكن للمستخدم اختيار لوحة المفاتيح التي ثبتها من متجر «أبل»، وبعد ذلك سيتم تغيير لوحة المفاتيح الافتراضية في كل أرجاء الجهاز.


معرفة أسعار التطبيقات والتخفيضات

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/198284.jpg

تعمل شركات تطوير التطبيقات دائماً على توفير عروض على تطبيقاتها من خلال توفيرها بسعر أقل أو بشكل مجاني لفترة محددة. وفي حال رغب المستخدم أيضاً في شراء التطبيقات فإنه من الجيد معرفة السعر القديم والحالي للتأكد من الحصول على أفضل سعر.

ويمكن للمستخدمين الاستعانة بموقع adollarapps.com الذي يجعل عملية مراقبة أسعار التطبيقات والتخفيضات المتوافرة أسهل، إذ يعرض رسماً بيانياً لكل التغييرات التي طرأت على الأسعار.

وبعد الدخول إلى الموقع تظهر التطبيقات مباشرة مع إمكانية الاختيار بين أنظمة «أندرويد» و«آي أو إس» أو «ويندوز فون»، كما يمكن استخدام محرك البحث مباشرة للوصول إلى تطبيق معين بصورة أسرع.


استخدام الـ«ويدغيت» في «آي أو إس 8»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/198283.jpg

أضافت شركة «أبل» إلى نظام تشغيل أجهزتها الذكية «آي أو إس» iOS إمكانية استخدام «ويدغيت» Widgets، وهي عبارة عن برمجيات صغيرة يتم إضافتها إلى لوحة التنبيهات لإتمام بعض المهام أو الاطلاع على آخر الأخبار والتحديثات.

ويمكن لمستخدمي «آي أو إس 8» iOS 8 إضافة كثير من الـ«ويدغيت» من خلال سحب لوحة التنبيهات ثم النزول إلى أسفل اللوحة والضغط على زر تعديل Edit.

وتظهر حينها جميع «ويدغيت» المتوافرة داخل النظام مع إمكانية تثبيت تطبيقات مثل Wdgts المجاني والذي يمكن من خلاله إضافة «ويدغيت للآلة الحاسبة أو محول للعملات.

تويتر