نصائح

إيقاف تشغيل الفيديو داخل «فيس بوك» تلقائياً على «آي فون»

أتاحت شبكة «فيس بوك» ضمن تطبيقها الرسمي على أجهزة «آي فون» إمكانية تشغيل الفيديو الموجود داخل الصفحة الرئيسة للمستخدم تلقائياً وصامتاً عند المرور عليه، إلا أن هذه الميزة قد تعيق المستخدم وتسبب له بطئاً في اتصال الإنترنت.

ويمكن إيقاف هذه الميزة عبر الذهاب إلى إعدادات الجهاز، ثم النزول إلى الأسفل للوصول إلى خيار «فيس بوك»، الذي يمكن منه الدخول إلى Settings، ومن ثم خيار Auto-play، وبعدها يمكن اختيار إيقاف أو تشغيل الميزة، إضافة إلى إمكانية تشغيلها عند الاتصال بشبكة «واير ليس».

وتشغل هذه الميزة التي أتاحتها «فيس بوك» تلقائياً، مقطع الفيديو أثناء تصفح الأخبار داخل التطبيق، وعند المرور على المقطع يتم تشغيله بشكل صامت.


إنشاء  منتدى على «غوغل بلس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/197599.jpg

تتيح شبكة «غوغل بلس» الاجتماعية ميزات عديدة لمستخدميها، وإحدى الميزات المهمة التي تقدمها هذه الشبكة هي إمكانية إنشاء منتديات داخل الشبكة، بهدف ضم الأعضاء إليها، وإضافة أقسام وتصنيفات عديدة تتيح لهم إمكانية المشاركة فيها بسهولة.

ويمكن إنشاء منتدى جديد على شبكة «غوغل بلس» بالذهاب إلى plus.google.com/communities، ومن ثم الضغط على زرCreate community، وبعد ذلك يتم اختيار نوع المنتدى، سواء كان عاماً أو خاصاً، وكتابة الاسم المطلوب، واختيار طريقة الاشتراك، سواء كانت مفتوحة للجميع أم عن طريق دعوة.


حذف الملفات غير الضرورية على أجهزة iOS

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/197601.jpg

يعاني مستخدمو أجهزة شركة «أبل» العاملة بنظام iOS مشكلة في المساحة المستهلكة ضمن أجهزتهم، فلا يوفر نظام iOS خياراً لحذف الملفات غير الضرورية التي تخلفها الكثير من التطبيقات أثناء استخدامها، مثل «فيس بوك» و«إنستغرام» وغيرها.

لكن برنامج PhoneClean المتوافر لنظامي تشغيل «ويندوز» و«ماك» يمكن له بسهولة تفريغ الملفات غير الضرورية من أجهزة «آي فون»، مثل ملفات «الكاش» و«الكوكيز» الخاصة بالعديد من التطبيقات، والتي تصل أحياناً إلى أكثر من غيغابايت بكثير.

ويمكن الحصول على البرنامج من موقعه الرسمي، مع العلم أنه متوافر بأسعار عدة حسب رخصة الاستخدام، وأقلها رخصة سنة واحدة بسعر 20 دولاراً.


«الأحرف الذكية».. لعبة لاختبار الذكاء وقوة الملاحظة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/197602.jpg

تستمر ألعاب الألغاز في الانتشار مع توسع قاعدة مستخدمي الأجهزة الذكية في الدول العربية، وذلك لسهولة استعمالها، وللتجربة الجميلة التي تقدمها هذه الألعاب.

وتعد لعبة «الأحرف الذكية» واحدة من هذه الألعاب التي تختبر ذكاءك وقوة ملاحظتك، ومبدأ اللعبة بسيط جداً، لكنه يحتوي على التحدي في الوقت نفسه، إذ عليك أن تكتشف العامل المشترك بين الكلمات التي تظهر أمامك بأسرع وقت.

وتحتوي اللعبة على 150 مرحلة، كما بإمكانك أن تسأل أصدقاءك على «فيس بوك»، إذا استصعب عليك حل أحد الأسئلة.

وتأتي اللعبة إكمالاً لرسالة شركة «طماطم» في قناعتها بأن اللاعبين العرب يستحقون ألعاباً عريبة مخصصة لهم، وتلبي طلبهم المتزايد على وسائل التسلية.

يشار إلى أن اللعبة مجانية، ومتوافرة على أجهزة «آي فون» و«أندرويد».

تويتر