نصائح

طريقة مشاركة مجلد على نظام تشغيل «ويندوز» عبر الشبكة

يتيح نظام تشغيل «ويندوز» طريقة بسيطة لمشاركة مجلد يحتوي على ملفات مع مستخدمين آخرين عبر الشبكة. وفي البداية يجب الضغط بالزر الأيمن لـ«الماوس» على المجلد المطلوب، ثم اختيار Share with، وبعد ذلكSpecific people، لتظهر نافذة صغيرة يتم منها اختيار Everyone من السهم الصغير، ومن ثم الضغط على زر Add.

بعد ذلك، يتم تحديد نوع المشاركة من جانب الخيار الذي تم إضافته، كأن يكون Read ليتمكن الطرف الآخر من الاطلاع على الملفات ونسخها فقط، أو Read/Write ليتمكن الطرف الآخر من التعديل عليها، ثم الضغط على زر Share.


خدمة لتسجيل الملاحظات من شركة «غوغل» لأجهزة «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/197199.jpg

تعد خدمات تسجيل الملاحظات وقوائم التذكير كثيرة، إلا أن لشركة «غوغل» الأميركية خدمة خاصة بها تدعى Keep. ويمكن الحصول على نسخة «ويندوز» من الخدمة، اعتماداً على متصفح «غوغل كروم»، إذ يتم تثبيت إضافة خاصة بالخدمة بالاعتماد على «كروم»، إلا أنها تعمل بشكلٍ مستقل عنه مثل تطبيقات الطرف الثالث، ولكن بالاعتماد على البريد الإلكتروني في «كروم».

وتتيح Keep إمكانية مزامنة الملاحظات مع تطبيق «أندرويد» الخاص بها، في حال كان المستخدم يعمل على حساب «غوغل» نفسه، كما يمكن استخدام الخدمة عن طريق الـ«ويب» بالدخول إلى keep.google.com.


تغيير صورة «واتس أب» لتصبح مثل «فيس بوك» على «آي فون»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/197200.jpg

يتيح تطبيق «واتس أب» على أجهزة «آي فون» ميزة غير موجودة حتى الآن في نسخة «آندرويد» من التطبيق، والتي تسمح لمستخدمي أجهزة «آي فون» بتغيير صورة المستخدم على «واتس أب» بشكلٍ مباشر، لتصبح مماثلة لصورة حساب «فيس بوك» الخاص بالمستخدم.

ويمكن عمل ذلك بالتوجّه إلى Settings، ومن ثم خيار Profile، وبعد ذلك الضغط على خيارUse Your Facebook Info. بعد ذلك سيطلب تطبيق «واتس أب» من المستخدم الصلاحيات للدخول إلى حساب المستخدم على «فيس بوك»، وعليه السماح له بالدخول.

 

تويتر