نصائح

طريقة رسمية من «أبل» لحذف ألبوم فرقة U2 نهائياً

أعلنت شركة «أبل»، أخيراً، عن منتجاتها الجديدة «آي فون 6» و«آي فون 6 بلس» مع ساعة «أبل ووتش»، وأهدت حينها جميع مستخدمي نظام تشغيل iOS ألبوماً غنائياً لفرقة U2 الإيرلندية، لكنها أظهرت هذا الألبوم للجميع، سواء كانوا يرغبون فيه أم لا. لكنها تداركت لاحقاً هذا الخطأ، وأتاحت صفحة دعم فني خاصة للمستخدمين غير الراغبين في الحصول على الألبوم، تتضمن رابطاً خاصاً يتيح للمستخدم تأكيد حذف الألبوم، بعد إدخال حسابه لدى «أبل» وكلمة المرور. ويمكن حذف الألبوم بالدخول إلى itunes.com/soi-remove، ثم الضغط على Remove Album، وبعد ذلك تسجيل الدخول بحساب «أبل» الذي يُستعمل من قبل المستخدم، وسيلغى الألبوم الغنائي حينها، دون وجود خيار لإعادة الحصول عليه مجاناً في حال لم يحمّله المستخدم، مع العلم بأنه متوافر بشكل مجاني حتى تاريخ 13 أكتوبر المقبل، ليصبح بعد ذلك مدفوعاً.


متصفح إنترنت سريع لنظام تشغيل «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/196594.jpg

متصفحات الإنترنت على أجهزة «ويندوز» كثيرة ومتنوعة، إلا أنها تختلف بالأداء عن بعضها بعضاً.

لكن متصفح الإنترنت الجديد MxNitro من الشركة المطورة لمتصفح Maxthon الشهير على أجهزة «أندرويد» وiOS، يتميز عن غيره من المتصفحات بالسرعة العالية جداً أثناء التصفح، ورغم افتقاره للعديد من الميزات التي تقدمها بقية المتصفحات، إلا أنه يتغلب عليهم بالسرعة، فهو أسرع بثلاث مرات من أسرع متصفح موجود حالياً، حسب الشركة المطورة له. ويمكن الحصول على المتصفح الجديد بسهولة من موقعه الخاص، وذلك بالضغط على زر Try MxNitro، مع العلم بأن حجمه يبلغ نحو 23 ميغابايت فقط.


طريقة تحديث «آي فون» لإصدار iOS 8

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/196593.jpg

يمكن التأكد من وصول التحديث iOS 8، لأي جهاز يعمل بنظام iOS وتدعمه «أبل»، عن طريق الذهاب إلى Settings، ثم General، وبعد ذلك فتح خيار Software Update، ومنه سيبدأ الجهاز بالتأكد من وصول التحديث، وفي حال وصوله سيظهر للمستخدم زر Download and Install للبدء بتثبيت التحديث. ويفضّل أن يأخذ المستخدم نسخة احتياطية عن ملفات جهازه، لضمان عدم ضياعها في حال حدوث أي مشكلة أثناء القيام بالتحديث، كما يجب أن تتوافر مساحة كافية على الجهاز، ليتمكن من تنزيل التحديث، مع العلم بأن حجم التحديث يصل إلى نحو غيغابايت لهاتف «آي فون 5 إس».


التحكم في ملصقات «فايبر» وإخفاؤها على «آي فون»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/196585.jpg

أطلقت شركة «فايبر» تحديثاً جديداً لتطبيقها على نظام تشغيل iOS، الذي جلب معه العديد من الميزات الجديدة، ومن هذه الميزات خيار لإخفاء الملصقات التي تم تثبيتها، إضافة إلى خيار لإعادة ترتيبها.

ويمكن إخفاء الملصقات عن طريق خيار More، ثم خيار Sticker Market، وبعد ذلك الضغط على زر المسنن الموجود في الأعلى، ومنه يمكن إخفاء أي مجموعة موجودة، إضافة إلى إمكانية إعادة ترتيب المجموعات من خيار Edit. وكان هذا الخيار غير موجود في الإصدارات السابقة، ما يعني أنه لم يكن بإمكان المستخدم إخفاء مجموعة من الملصقات التي تم تثبيتها، وهو ما قد يسبب إزعاجاً بالنسبة للبعض، خصوصاً في حال تم تحميل الكثير من الملصقات.

 

تويتر