نصائح

قفل حساب مستخدم «ويندوز 8» بالاعتماد على الصور

يتيح نظام تشغيل «ويندوز 8» فما فوق، طرقاً لحماية وقفل شاشة المستخدم، إذ يمكن إضافة إلى الطريقة التقليدية وهي كلمة المرور، قفل حساب المستخدم عن طريق صورة يتم الرسم عليها في أماكن محددة. ولعمل ذلك، يمكن الذهاب إلى PC settings، ثم Accounts، وبعد ذلك Sign-in options، ويمكن للمستخدم اختيار Picture password، ثم يختار صورة ويتبع التعليمات المكتوبة، وهي وضع ثلاث حركات مختلفة على الصورة بترتيب محدد لفتح القفل عند عملها. وهذه الميزة مفيدة بالدرجة الأولى للمستخدمين الذين يملكون أجهزة كمبيوتر محمولة ذات شاشة لمسية، ما يتيح لهم فتح الجهاز عبر لمسات بسيطة على الصورة، إلا أنه يمكن استخدام الميزة أيضاً دون وجود شاشة لمسية، بالاعتماد على الـ«ماوس».


إدارة مجموعات «فيس بوك» من مكان واحد

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/196044.jpg

تحتوي شبكة «فيس بوك» على صفحة خاصة بمتابعة المجموعات لتسهيل مهمة استكشاف الجديد منها، أو إدارة الدعوات الخاصة بها، وحتى إدارة المجموعات التي يشترك بها المستخدم.

ويمكن الاطلاع على هذه الصفحة من الرابط facebook.com/browsegroups، ومن ثم سيظهر للمستخدم قائمة بالمجموعات المقترحة، كما يمكنه الذهاب إلى تبويب Friends’ Groups لمشاهدة قائمة بالمجموعات التي ينتمي إليها أصدقاؤه على الشبكة.

ويمكن بسهولة الانتقال إلى خيار Local Groups لعرض المجموعات الخاصة بمكان وجود المستخدم، أو الذهاب إلى Your Groups لمشاهدة المجموعات التي يديرها المستخدم مع خيارات للتحكم بها، إضافة إلى المجموعات التي ينتمي إليها المستخدم، مع خيارات لإضافتها لـ«المفضّلة» أو الخروج منها.


إخفاء ألبوم U2 الذي قدمته «أبل» هدية من «آي فون»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/196045.jpg

هناك طريقة لإخفاء ألبوم فرقة U2 الأيرلندية الذي أهدته «أبل» لجميع مستخدمي نظام تشغيل «آي أو إس» وأصبح يظهر على تطبيق الموسيقى لجميع مستخدمي أجهزة «آي أو إس»، إذ يمكن للمستخدم الذهاب إلى «الإعدادات»، ثم إعدادات تطبيق Music من القائمة، وبعد ذلك إطفاء خيار Show All Music من أسفل القائمة.

وبذلك يتم إخفاء الألبوم في حال لم يقم المستخدم بتثبيته أساساً. أما في حال حمّل الأغاني، فيمكنه الذهاب إلى تطبيق Music ومن ثم فتح تبويب Albums، ثم الدخول إلى الألبوم ومسح الأغاني منه عن طريق الإزاحة إلى اليسار لكل أغنية، واختيار Delete.


موقع لمتابعة رحلات الطيران في الوقت الحقيقي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/196046.jpg

يتيح موقع FlightAware للمستخدم إمكانية متابعة جميع رحلات الطيران على الخريطة في وقتها الحقيقي.

يكفي زيارة الصفحة الخاصة بتتبع الرحلات بشكل مباشر flightaware.com/live، ومن ثم ستظهر للمستخدم خريطة العالم التي يمكنه التقريب والتبعيد بداخلها، وسيظهر على الخريطة جميع الرحلات التي تسير حول العالم على شكل طائرات صغيرة.

ويمكن للمستخدم الضغط على طائرة محددة بعد ظهور رقم الرحلة الخاص بها بمجرد تمرير المؤشر، وذلك لمعرفة تفاصيل الرحلة ومكان الانطلاق والهبوط، إضافة إلى معلومات عدة حول سرعة الطائرة ونوعها والحالة الخاصة بالرحلة، وغير ذلك من المعلومات المهمة.

 

 

تويتر