نصائح

ضبط مقاطع الفيديو كخلفيات للشاشة في «ويندوز»

تتوافر لنظام «ويندوز فيستا» وما قبله الكثير من البرامج التي تسمح للمستخدمين بضبط خلفيات شاشة متحركة في سطح المكتب، إلا أن هذه البرامج لم تدعم بعد «ويندوز فيستا» أي نسخة، فضلاً عن كثرة المشكلات المتعلقة بها.

لذا يمكن لمستخدمي «ويندوز» الاستفادة من برنامج VLC الخاص بتشغيل الفيديو، الذي يقدم ميزة ضبط أي فيديو كخلفية للشاشة. وكل ما يحتاج إليه المستخدم هو تشغيل الفيديو باستخدام البرنامج ومن ثم الضغط على قائمة فيديو Video واختيار ضبط كخلفية شاشة Set as Wallpaper.


أداة مجانية للتعديل بشكل جماعي على الأكواد البرمجية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/188501.jpg

تنتشر محررات الأكواد البرمجية بشكل كبير على جميع أنظمة التشغيل، إذ يمكن للمستخدم اختيار ما يناسبه منها.

لكن الآن يمكن للمستخدمين تجربة موقع code.stypi.com المجاني الذي يوفر أداة تسمح بالتعديل على الأكواد البرمجية بشكل جماعي ما يجعل عملية حل المشكلات البرمجية أسرع.

وبعد الدخول إلى الموقع يظهر محرر الأكواد مباشرة، إذ يمكن لصق الكود مباشرةً والضغط على زر Share للحصول على رابط المشاركة. أو يمكن إنشاء حساب مجاني لتخزين الشيفرات البرمجية بداخله للعودة إليها في وقت لاحق.

كما يسمح الموقع للمستخدمين بالمحادثات الكتابية الجماعية من خلال لوحة موجودة على يمين الصفحة، وبالتالي يمكن إتمام المهام بشكل كامل من خلال هذه الأداة.


موقع للتأكد من وجود هزات أو زلازل قريبة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/188302.jpg

يتوافر يومياً الكثير من الأدوات المفيدة للمستخدمين، فأخيراً ظهرت أداة لمعرفة سرعة واتجاه الرياح، إضافة إلى أداة للتفقيط، أي تحويل الأرقام العربية إلى كتابة.

وأصبح بإمكان المستخدمين أيضاً الاستفادة من أداة جديدة تسمح بالتأكد من أماكن الهزات الأرضية والزلازل، إذ يمكن الوصول إلى هذه الأداة من خلال الرابط goo.gl/oyl2UA.

وكل ما يحتاج إليه المستخدم هو الدخول إلى الرابط ومن ثم الضغط على «سماح» Allow، ليتم تحديد الموقع الجغرافي والتأكد من وجود هزة أو زلزال أصاب الموقع الجغرافي.


إضافة البرامج إلى شريط الحالة في «ماك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/188500.jpg

يوفر نظام «ماك» للمستخدمين ما يعرف بشريط البرامج Dock الذي يوجد أسفل سطح المكتب، ومن خلاله يمكن تثبيت بعض البرامج لتوجد بشكل دائم، إضافة إلى معرفة البرامج التي تعمل في الوقت الحالي. وفي حال لم يفضل المستخدم الاستعانة بهذا الشريط، يمكنه الاستغناء عنه بشكل كامل أو استبداله ببعض البدائل.

ويعد برنامج StatusDuck أحد البدائل المميزة لهذا الشريط، فهو ينقل الأيقونات إلى شريط الحالة Status Bar الموجود في الأعلى، وبالتالي يمكن معرفة البرامج التي تعمل، أو تثبيت أيقونة أي برنامج داخل شريط الحالة.

وكل ما يحتاج إليه المستخدم هو تثبيت البرنامج فقط ليلاحظ وجود الأيقونات في الأعلى.

تويتر