نصائح

خريطة تفاعلية لمعرفة سرعة واتجاه الرياح

كثيرة هي المواقع والخدمات التي يُمكن للمستخدم الاستعانة بها لمعرفة حالة الطقس في أي بلد، مع عرض درجات الحرارة المتوقعة في البلد المحدد لمدة شهر تقريباً.

لكن المستخدمين بإمكانهم الآن تجربة موقع http://earth.nullschool.net الذي يوفر خارطة تفاعلية من خلالها يُمكن معرفة حركة الرياح واتجاهها في أي بلد مع عرض درجة حرارة الرياح أيضاً.

الخارطة الموجودة في الموقع تُشبه خارطة غوغل Earth، وتالياً يقوم المستخدم بتحريك الخارطة باستخدام الماوس والضغط على البلد الذي يرغب في مشاهدة حركة الرياح به لمعرفة مصدرها واتجاهها.


تسجيل شاشة «آي فون» و«آي باد» بالفيديو دون جيلبريك أو برامج

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/182810.jpg

لا يتوافر أي خيار لمستخدمي أجهزة «أبل» الذكية مثل «آي بود» أو «آي باد» يتيح تسجيل الشاشة بالفيديو لدواعٍ أمنية حسبما صرحت الشركة، وعلى الرغم من إمكانية إتمام هذا النوع من العمليات باستخدام تطبيقات تحتاج إلى جيلبريك، فإن المستخدم بإمكانه إتمام هذه العملية من دون الحاجة لأي برامج. مُستخدمو أجهزة «أبل» بإمكانهم التوجه إلى موقع http://emu4ios.net من خلال متصفح الجهاز، ثم الضغط على زر install ليتم تثبيت حزمة الموقع، بعدها وبالعودة إلى شاشة التطبيقات يُلاحظ وجود تطبيق Emu4iOS الذي بالضغط عليه تظهر رسالة يختار المستخدم فيها الوثوق Trust. أخيراً داخل التطبيق يبحث المستخدم عن iRec Beta ويثبته ويشغله من شاشة التطبيقات، ليتم إضافة خاصية تسجيل الشاشة بالفيديو مباشرة من خلال التطبيق.


التأكد من سلامة المواقع في «غوغل كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/182809.jpg

أصبح مُبرمجو التطبيقات الخبيثة يستهدفون متصفحي الإنترنت بصورة أكبر عما كان عليه الوضع في السابق.

ولتفادي هذا النوع من البرمجيات يُمكن لمستخدمي «غوغل كروم» تثبيت إضافةDr.Web Anti-Virus Link Checker التي تتأكد من أي رابط يزوره المستخدم، إذ تحتوي الإضافة على قاعدة بيانات بالمواقع الخبيثة، فضلاً عن فحص محتوى أي موقع يزوره المستخدم لزيادة الحماية.

بعد تثبيت الإضافة تظهر تعليمات الاستخدام وبعض الملاحظات للتعرف أكثر إلى طريقة عملها، بعدها وبمجرد زيارة أي رابط خبيث تتحول أيقونة الإضافة الموجودة بعد شريط العنوان إلى لون أحمر مع عرض تنبيه.


تحويل فيديو «يوتيوب» إلى صورة متحركة GIF

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/182808.jpg

يُمكن للمستخدمين الاستعانة بأكثر من موقع من أجل تنزيل مقاطع «يوتيوب» وحفظها على الحاسب لمشاهدتها في أي وقت من دون الاتصال بالإنترنت، مع إمكانية احتيار الدقة ولاحقة الفيديو قبل التنزيل.

لكن المستخدمين أصبح بإمكانهم الآن تحويل أي مقطع فيديو إلى صورة متحركة GIF من خلال موقع https://gifyoutube.com، الذي يوفر أداة متخصصة في تحويل مقاطع «يوتيوب» إلى صور متحركة.

ويُمكن الدخول إلى الموقع ولصق رابط الفيديو لتبدأ عملية التحويل، أو يُمكن بمجرد فتح أي فيديو في «يوتيوب»، التعديل على الرابط وكتابة gif قبل youtube.com وبالضغط على زر إنتر تبدأ عملية التحويل.

تويتر