نصائح

محرك بحث للحصول على إجابات سريعة عن أي سؤال

يُمكن دائماً الاستعانة بمحرك بحث «غوغل» للحصول على إجابات عن أي سؤال، لكن ما يقوم به «غوغل» هو عرض مواقع قد تحتوي على إجابات للسؤال الذي طرحه المستخدم.

لذا لتوفير الوقت يُمكن للمستخدمين تجربة موقع http://www.quickanswers.io، الذي يوفر محرك بحث متخصصاً بالإجابات، فالمحرك لا يعرض للمستخدم المواقع التي قد تحتوي على إجابات، بل يعرض الإجابة مباشرة مع ذكر المصدر في حال رغب المستخدم في الاطلاع بشكل مُفصّل.

بعد الدخول إلى الموقع، يكتب المستخدم سؤاله مباشرةً في المكان المخصص، وبالضغط على زر Ask يتم البحث وعرض مجموعة إجابات مُرتبة تحت بعضها بعضاً.


تغيير وظائف أزرار لوحة المفاتيح في نظام  «ماك OS X»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/172527.jpg

عند الانتقال من نظام «لينكس» أو «ويندوز» إلى نظام «ماك»، تكون أول مشكلة تواجه المستخدم هي طريقة التعامل مع اختصارات لوحة المفاتيح على اعتبار أنها تختلف من نظام لآخر.

ولحل هذه المشكلة يتوافر الكثير من البرامج التي تسمح بتغيير وظائف أزرار لوحة المفاتيح لعل أبرزها برنامج Karabiner المجاني لمستخدمي نظام «ماك».

المستخدم بحاجة فقط إلى تثبيت البرنامج وتشغيله، لتظهر له قائمة بالوظائف والأزرار، التي يُمكن التعديل عليها، إذ يُقدم البرنامج إمكانية التحكم بشكل كامل في جميع أزرار لوحة المفاتيح.


إضافة تبويبات إلى مستعرض الملفات في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/172528.jpg

عند تقديم نظام «ماك OS X Mavericks» لأول مرة، تحدثت الشركة عن ميزة مُهمة جداً وهي نظام التبويبات في مستعرض الملفات، الذي من خلاله يُمكن تجميع النوافذ ضمن نافذة واحدة تحت تبويبات مختلفة، وليس ضمن نوافذ منفصلة لتسهيل الوصول إلى النوافذ المفتوحة.

ولم تصل هذه الميزة حتى الآن إلى نظام «ويندوز»، لكن المستخدمين بإمكانهم تجربة برنامج BrightExplorer المجاني الذي يضيف هذه الميزة إلى مستعرض الملفات Windows Explorer.

كل ما يحتاجه المستخدم هو تثبيت البرنامج فقط، ومع إعادة تشغيل الحاسب يظهر شريط التبويبات في أعلى النافذة تماماً كما هي الحال في أي متصفح.

تويتر