نصائح

تغيير ألوان «فيس بوك» في «غوغل كروم»

قد يرغب المستخدم أحياناً في تخصيص طريقة عرض موقع «فيس بوك» مثل تغيير الألوان أو طريقة عرض المشاركات، إلا أن «فيس بوك» لا يسمح بذلك بشكل افتراضي. لذا يمكن لمستخدمي «غوغل كروم» الاستفادة من إضافة Color My Facebook PRO، التي تسمح بتغيير ألوان «فيس بوك» بشكل كامل، إذ يمكن تغيير لون الشريط الموجود في الأعلى، ولون الخلفية. بعد تثبيت الإضافة، يضغط المستخدم على «الإعدادات» الموجودة في «فيس بوك» ليلاحظ وجود خيار Color My FaceBook، وبمجرد الضغط عليه تظهر نافذة تغيير الألوان.


منع «غوغل» من التجسس على بيانات المستخدم لعرض الإعلانات

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/12855945%20%20(3).jpg

يقوم مُحرك بحث «غوغل» بقراءة بيانات المستخدم وتحليلها، لعرض إعلانات تتناسب مع تفضيلات المستخدم أو الموضوعات التي يبحث عنها أو التي تصل إلى بريد «جي ميل».

إلا أنه يمكن للمستخدمين التخلص من متابعة «غوغل» لنشاطهم، ليستمر عرض الإعلانات، ولكن من دون التجسس على بيانات المستخدم.

وللقيام بهذه العملية، يتم التوجه إلى الرابط http://goo.gl/i4CqEL، ومن ثم يتم البحث على عنوان «إعدادات التعطيل» Opt-Out Settings. وبعد الضغط على زر تعطيل Opt-out تظهر نافذة يتم الضغط فيها على زر «عدم المشاركة» Opt-Out ليتوقف «غوغل» عن قراءة البيانات.


برنامج للتحويل بين الوحدات في «ويندوز»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/12855945%20%20(1).jpeg

تسمح مواقع مثل «غوغل»، و«ياهو» و«بينغ» للمستخدمين بإجراء عمليات تحويل بين الوحدات مثل المتر والميل، أو ميغابايت وتيرابايت، من خلال شريط البحث مباشرةً. إلا أن إتمام هذه العملية يحتاج إلى اتصال دائم بالإنترنت. وهنا يمكن لمستخدمي «ويندوز» الاستعانة ببرنامج Calculatormatik المجاني، الذي يوفّر أداة احترافية للتحويل بين الوحدات من دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

استخدام التطبيق مُباشر، إذ تتم كتابة الرقم واختيار الوحدات من القائمة في الأسفل.


تدوين الملاحظات في «فايرفوكس»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/12855945%20%20(2).jpg

على الرغم من وجود تطبيقات ومواقع متخصصة في مجال تدوين الملاحظات ورسائل التذكير للمستخدم، فإن المستخدم يحتاج إلى استخدام أداة الموقع الموجّهة لهذا الغرض، وفي حال عدم تشغيل الأداة فإن الملاحظات لن تظهر.

إلا أنه يمكن لمستخدمي متصفح «فايرفوكس» الاستفادة من إضافة Sticky Notes، التي تسمح بكتابة الملاحظات في المواقع، وبالتالي، فإنه عند زيارة الموقع، يتم عرض الملاحظات التي دوّنها المستخدم سابقاً.

بعد تثبيت الإضافة، يضغط المستخدم على أيقونتها الموجودة في أسفل المتصفح، ويختار Generate Sticky لتظهر نافذة كتابة الملاحظة، ويمكن كذلك اختيار display sticky list لعرض جميع الملاحظات في قائمة جانبية.

تويتر