«توشيبا» تمهد لصناعة ساعات ذكية بقطع قابلة للتغيير

إنتاج ساعات ذكية بقطع قابلة للتغيير فكرة في مراحلها الأولى. من المصدر

أكدت شركة «توشيبا» اليابانية إمكانية تطويع التقنية المستخدمة في مشروع «آرا» Project Ara، الخاص بصناعة هواتف ذكية بقطع قابلة للتغيير، لإنتاج ساعات ذكية بقطع يمكن تغييرها أيضاً.

وتطور وحدة «المشروعات والتقنية المتقدمة» المملوكة لشركة «غوغل» مشروع «آرا»، في ما تعد «توشيبا» أحد المساهمين في المشروع المنتظر أن يطلق أول أجهزته للمستخدمين أوائل عام 2015.

واستعرض نائب رئيس «توشيبا» للتقنية، شاردول كازي، كيفية الاعتماد على التقنية المطورة ضمن مشروع «آرا» لإنتاج ساعات ذكية تتيح لمستخدمها تغيير قطعها عند الحاجة لتعديل مواصفاتها، وذلك خلال مؤتمر عقدته «غوغل» للمطورين للتعريف بالمشروع.

وقال إنه «يمكن الاستفادة من طريقة تغيير القطع المستخدمة في هواتف (آرا)، في الساعات الذكية وأجهزة أخرى، وذلك لإتاحة الفرصة لتغيير مكوناتها وتعديل مميزاتها في أي وقت دون الحاجة للتخلي نهائياً عن الساعة».

وأوضح أن «إنتاج ساعات ذكية بقطع قابلة للتغيير لاتزال فكرة في مراحلها الأولى، إذ تحتاج للخضوع إلى التطوير قبل الخروج بمنتج نهائي يمكن استعماله من قبل المستخدمين».

وتقوم فكرة الأجهزة الذكية ذات القطع القابلة للتغيير على وجود هيكل أساسي للجهاز، إضافة إلى قطع منفصلة قابلة للتركيب عليه، وهي القطع التي تمثل المكونات الداخلية في الأجهزة العادية مثل المعالج وذاكرة التخزين وذاكرة الوصول العشوائي والكاميرا.

ويرى المهندس القائم على المشروع، بول إيريمنكو، أن الهواتف الذكية النمطية تحتاج للاستبدال مرة على الأقل كل عامين، إلا أن أجهزة «آرا» ستدوم حتى خمس أو ست سنوات.

تويتر