نصائح

إعداد الطلاب قبل التقدم لاختبار القدرات في السعودية

أصبح من السهل الوصول إلى مصادر تعليمية عبر الإنترنت، وأخيراً بدأت جهات عربية عدة الاهتمام بهذا الموضوع.

ويُقدم موقع http://www.sha6er.com نظاماً إلكترونياً للمستخدمين العرب، يسمح لهم باختبار معلوماتهم، ويُركّز على موضوع اختبار القدرات الموجود في السعودية قبل القبول في الجامعات. يحتاج المستخدم إلى تسجيل حساب، ثم البدء في أخذ الاختبارات، ويُحاول الموقع دائماً تقديم نصائح ومُلاحظات للطالب لمساعدته على الوصول إلى الإجابة الصحيحة.


التحكم بالصور المُتحركة GIF في «غوغل كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/12554291%20(3).jpg

تحتوي بعض المواقع على صور متحركة GIF إلا أنه لا يمكن بشكل افتراضي التحكم بها، مثل إيقاف تشغيلها مؤقتاً، أو التحكم في سرعة تشغيلها. لذا، يمكن لمستخدمي «غوغل كروم» الاستفادة من إضافة GIF Scrubber، التي تُضيف خيارات للتحكم بالصور المتحركة، مثل حفظها على الكمبيوتر، أو تشغيلها بسرعة مُعيّنة، إضافة إلى إمكانية الإيقاف المؤقت. بعد تثبيت الإضافة، يضغط المستخدم بالزر الأيمن لـ «الفأرة» على الصورة، ويختار GIF Scrubber، لتظهر نافذة جديدة فيها خيارات التحكم بالصورة.


الحماية من ثغرة HeartBleed في «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/12554291%20(2).jpg

انتشر أخيراً العديد من المواقع التي تسمح للمستخدم بالتأكد من سلامة موقع مُعين، وخلوّه تماماً من ثغرة HeartBleed التي ظهرت في الفترة الأخيرة.

ويمكن لمستخدمي متصفح «فايرفوكس» الاستفادة من إضافة FoxBleed، التي تفحص آلياً المواقع التي يزورها المستخدم، وفي حال وجود خطر على زيارة هذا الموقع، يتم تنبيه المستخدم مباشرةً.

بعد تثبيت الإضافة، تظهر أيقونتها في أسفل المتصفح، إذ تظهر صورة قلب مرسوم باللون الأحمر وفي داخله لون رمادي، وفي حال تحول القلب إلى اللون الأحمر بشكل كامل فهو للدلالة على خطر زيارة واستخدام هذا الموقع.


البحث عن الصور باستخدام الدرجات اللونية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/12554291%20(1).jpg

يسمح مُحرك بحث «غوغل» للمستخدمين بالبحث عن الصور باختيار لون مُعين، إلا أن نتائج البحث قد لا تكون مُرضية.

لذا، يمكن للمستخدمين الاستفادة من موقع http://labs.tineye.com/multicolr، الذي يسمح للمستخدم بالبحث عن الصور باستخدام مجموعة من الألوان تصل إلى خمسة ألوان في الوقت نفسه.

بعد الدخول إلى الموقع، يختار المستخدم الألوان من خلال الأداة الموجودة على يمين الصفحة، وبالضغط على الأداة يتم إضافة اللون إلى القائمة، وتحديث نتائج البحث مباشرةً.

 

 

تويتر