الإمارات اليوم

بالصور: "مرسيدس" تكشف رسمياً عن "EQ A" أصغر وأرخص سيارتها الكهربائية

:
  • جوني جبور-دبي

كشفت "مرسيدس" رسمياً عن طرازها الاختباري "EQ A" العضو الأصغر حجماً والأرخص ثمناً ضمن عائلة سيارات الصانع الألماني الكهربائية.

وتمثل "EQ" علامة فرعية جديدة من مرسيدس تخص مركباتها الكهربائية، على أن تترافق هذه العلامة الجديدة مع مجموعة كامل من الطرز، بدءاً من الفئة "A" الأصغر حجماً ضمن عائلة سيارات "مرسيدس"، انتقالاً إلى الفئات الأعلى.

وتجسد الاختبارية "EQ A" التطور الممنهج للغة التصميم المستقبلية لـ "مرسيدس" المستندة على فلسفة "التقاء الحسي"، بعد أن حصلت السيارة الكهربائية الجديد على تصميم ذي طابع رياضي مع مصابيح حادة، في ظل غياب شبكة التهوية التقليدية لصالح أخرى من الزجاج تزدان بألياف الليزر قابلة للتغيير اللوني وفقاً لنمط القيادة، إذ يمكن التحول من اللون الأزرق إلى الأحمر عند انتقال السائق إلى اختيار نمط القيادة الرياضية.

وتستند "EQ A" في استخلاص قوة 270 حصاناً، على محركين كهربائيين يتموضع كل منها على محوري العجلات ما يضمن للسيارة الحصول بصورة دائمة على نظام الدفع الرباعي، مع العلم أن البطاريات الكهربائية التي تغذي المحركات تضمن للسيارة السير لمسافة 400 كيلومتراً في الشحن الواحد قبل أن يتم إعادة شحن البطاريات.

من الناحية السعرية، يتوقع أن تحصل السيارة عند طرح نسخة الإنتاج التجاري منها، على سعر مبدئي من 39 ألف دولار (143.1 ألف درهم) الأمر الذي يمنحها سمة أرخص مركبات "مرسيدس" الكهربائية

الجدير بالذكر، تعد "EQ A" ضمن عشرة طرز كهربائية بالكامل ستدفع بها مرسيدس في الأسواق العالمية مع حلول العام 2020، على أن تبدأ أولاً بطراز "EQ C" الكروس أوفر المتوسط الحجم الذي من المنتظر وصوله الأسواق العالمية عام 2019.

 

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة