أكد استعداد فريق الإمارات للاحتفاظ باللقب

النرويجي كريستوف بطلاً للمرحلة الأولى في طواف أبوظبي

الدراج كريستوف خلال التتويج بلقب المرحلة الأولى. تصوير: نجيب محمد

حسم الدراج النرويجي ألكسندر كريستوف أمس، لقب المرحلة الأولى من طواف أبوظبي الدولي 2018، (مرحلة الفهيم)، وهي ثالثة محطات سباقات الاتحاد الدولي للدراجات. وانطلق الطواف، بمشاركة 140 من نخبة الدراجين المحترفين يمثلون 20 فريقاً عالمياً، وسيمتد لخمس مراحل.

687 كلم طول مراحل الطواف

امتدت المرحلة الأولى «الفهيم» على طول 189 كلم من أصل 687 كلم هي إجمالي طول الطواف. وبدأت المرحلة في الثانية عشرة ظهر أمس من نقطة البداية عند مجمع بينونة التعليمي بمدينة زايد في منطقة الظفرة، مروراً بمحطة شمس للطاقة، ثم الدوران حول واحة ليوا لأكثر من 80 كيلومتراً، قبل الدوران مرة أخرى باتجاه العودة إلى مدينة زايد عند خط النهاية بمنطقة مدارس أدنوك.

وشهدت المرحلة صعوبات كثيرة، نظراً للتضاريس التي تنوعت بين المرتفعات والمنحدرات، ما شكل تحدياً للدراجين.

وأهدى كريستوف فريق الإمارات الفوز خلال مرحلة «الفهيم» التي أقيمت في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، ليؤكد الفريق استعداده للاحتفاظ باللقب. وقطع كريستوف، بطل سباق أوروبا للطريق، السباق الذي بلغت مسافته 189 كلم في أربع ساعات و48 دقيقة و24 ثانية، متفوقاً بفارق أربعة أجزاء من الثانية على الإيطالي أندريا جارديني، دراج فريق باردياني، فيما عاد المركز الثالث إلى الأسترالي إيوان كاليت، دراج فريق ميتشلتون بفارق ستة أجزاء من الثانية عن كريستوف.

وحضر السباق ومراسم التتويج وكيل ديوان ممثل الحاكم بمنطقة الظفرة، سلطان بن خلفان الرميثي، والأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف العواني.

وقال ألكسندر كريستوف، في تصريحات صحافية، إنه سعيد بأول لقب له في طواف أبوظبي، وتابع: «بالتأكيد الفوز مهم للغاية بالنسبة لنا في الفريق، وسيمنحنا المزيد من الثقة في المراحل التالية، وأعتقد أن لقب المرحلة الأولى رفع كثيراً من الضغوط الواقعة على فريق الإمارات، خصوصاً أننا أحرزنا لقب طواف أبوظبي العام الماضي، ولم أتوقع الفوز بالسباق الذي جاء في غاية الصعوبة لوجود عدد من أبرز الدراجين المتخصصين في السرعة، وسننظر إلى تكتيك الفريق في المراحل التالية من السباق من أجل المنافسة على اللقب».

وأضاف: «ربما فقدت الصدارة في الأمتار الأخيرة قبل نهاية السباق لمصلحة روبيرتو فيراري، ولكنني زدت من سرعتي ونجحت في تجاوزه والتففت حول إيوان كاليت، لأحقق الفوز رغم تميّزهما في سباقات السرعة في الأمتار الأخيرة». وأردف: «سعيد لأن هذا الفوز هو الثاني لي هذا الموسم، بعد أن فزت بالمرحلة الأخيرة لطواف عمان الأسبوع الماضي».

تويتر