خسارة غير مستحقة للجزيرة أمام الأهلي السعودي

خسر الجزيرة أمام الأهلي السعودي بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الثانية في المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا، ليتوقف رصيد "فخر أبوظبي" عند 3 نقاط، بينما تصدر "الراقي" المجموعة برصيد 6 نقاط.

ولم يستحق الجزيرة الخسارة بعدما أهدر لاعبوه عدد كبير من الفرص، خصوصاً بعدما أحرز الأهلي السعودي الهدف الأول، إذ سيطر "فخر أبوظبي" بعدها على مجريات اللعب، وكان الأكثر خطورة على المرمى.

شهدت بداية الشوط الأول ضغطاً كبيراً من الأهلي السعودي، وسط تراجع من لاعبي الجزيرة للدفاع، وأسفر الضغط عن إحراز تيسير الجاسم الهدف الأول من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لمست يد علي خصيف ودخلت المرمى (10).

في المقابل تحسن أداء "فخر أبوظبي" بعد مرور 15 دقيقة، ودخل أجواء المباراة، إذ سدد البرازيلي رومارينيو كرة جميلة تصدى لها ياسر المسيليم (19)، قبل ينقذ الأسترالي مارك ميليغان كرة لا تضيع من رومارينيو الذي انفرد بالمرمى ولعبها من فوق الحارس، ولكن ميليغان أخرج الكة قبل عبورها خط المرمى (25).

وتواصلت الخطورة الجزراوية عندما لعب المغربي مبارك بوصوفة ركلة ركنية، حولها العماني محمد المسلمي برأسه ولكن المسيليم تصدى للكرة على مرتين (35)، وتكرر تألق الحارس السعودي الذي تصدى لانفراد من سالم راشد (42).

وفي الشوط الثاني استمر "فخر أبوظبي" في محاولات إحراز هدف التعادل، إذ لعب خليفة مبارك كرة عرضية وحولها علي مبخوت برأسه فوق العارضة (50)، قبل أن يهدر خليفة مبارك فرصة أخرى (55) سددها بعيدة عن المرمى.

وعلى عكس سير اللعب حصل الأهلي السعودي على ركلة جزاء بعد كرة مشتركة جمعت يعقوب الحوسني مع حسين المقهوي، وسددها مهند عسيري في المرمى محرزاً الهدف الثاني (70)، بينما أحرز علي مبخوت الهدف الأول للجزيرة في الدقيقة 89 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وأنقذها بعدها المسيليم فرصة خطرة من رومارينيو، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي السعودي.

تويتر