فارسة ألمانية تفوز بسباق «أم الإمارات» للخيول وسط الثلوج والجليد

تحدت الفارسة الألمانية ريبيكا دانز، الظروف الجوية الباردة في سويسرا، وفازت بلقب سباق الجولة الثانية من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار» الذي أقيم أول من أمس بميدان بحيرة سانت مورتيز المتجمدة بحضور 30 ألف متفرج.

وتبلغ مسافة السباق 1600 متر وجائزته 30 ألف يورو (138 الف درهم اماراتي)، وتشترك فيه الخيول بحدوات مخصصة على بحيرة متجمدة يتراوح عمقها بين 150-200 متر، فيما يصل عمق الجليد إلى 60 سنتيمترا.

وقادت الفارس دانز الجواد «داينميتس» للاند جوود وترلاند، وبإشراف المدربة الهولندية كارين فان دين بوس، لتحرز المركز الأول للسباق الذي يندرج تحت مظلة النسخة العاشرة من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وبالتزامن مع عام زايد الخير، حيث شاركت فيه 7 خيول عربية أصيلة على صهواتها فارسات محترفات.

وخطف «داينميتس» اللقب بفارق (انف) عن «لهوب» لديتروم بيفرلي، الذي يشرف عليه نفس المالكة وبقيادة الفارسة المجرية سينج سوتاك، بعد اللجوء لجهاز "الفوتو فينيش".

وجاءت في المركز الثالث الفارسة الايطالية فاليري توكسولوني على صهوة «توتاتكس» لماريا هاجمان اريكسون، وبإشراف نفس المالكة، فيما جاءت رابعة الفارسة البلجيكية آنا فان دين تروست على صهوة «نيل عزيز».

وأشادت المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لارا صوايا، بنجاح السباق الذي يقام على الجليد بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك »ام الامارات«، وقالت: يسعدنا أن ينتهي الأمر بطريقة آمنة وأهنئ الفارسة الألمانية ريبيكا لتأهلها للنهائيات، والمدربة كارين فان دين بوس للانتصار المزدوج بعد الفوز بكأس زايد

 

تويتر