بوشلاخ: 20 لاعبة يشاركن في المسابقة حالياً

رسمياً.. مشاركة بنات المواطنات بدوري كرة القدم للسيدات

صورة

كشفت أمين سر لجنة كرة القدم للسيدات، أمل بوشلاخ، أن اللجنة طبقت رسمياً قرار مشاركة بنات المواطنات في دوري كرة القدم للسيدات، مشيرة إلى أن نحو 20 لاعبة حالياً من بنات المواطنات يشاركن في المسابقة، من بينهن أربع لاعبات بارزات، مشددة على أهمية القرار للإسهام في توسيع قاعدة اللعبة.

وقالت بوشلاخ وهي عضو في اتحاد كرة القدم في تصريحات صحافية: «بدأنا بالفعل في اللجنة في تنفيذ القرار الخاص بمشاركة أبناء المواطنات في المسابقات الرسمية عند صدوره أخيراً في أعقاب عرضه بشكل رسمي على مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، وبالنسبة لنا في اللجنة نعتبر أولى الجهات التي سارعت الى تطبيق هذا القرار بشكل رسمي».

• 22 مركزاً لتدريب واستقطاب السيدات لممارسة كرة القدم في مختلف إمارات الدولة.

وأكملت «هناك آلية واشتراطات محددة لمشاركة بنات المواطنات، لاسيما في ما يتعلق باختيارهن خلال المستقبل في منتخب السيدات في حال كانت هناك لاعبات بارزات».

وأضافت «لدينا حالياً 22 مركزاً للتدريب في مختلف إمارات الدولة، ونسعى لاستقطاب اللاعبات، ونتمنى أن تعيد وزارة التربية والتعليم النظر في مسألة تفعيل حصة التربية الرياضية في المدارس الحكومية، مثلما هو الحال في المدارس الخاصة، التي تقوم بتفعيل حصة التربية الرياضية».

من جهة أخرى، كشفت بوشلاخ عن جاهزية اللجنة لاستضافة الدولة بطولة غرب آسيا للسيدات تحت 15 سنة، التي ستقام على ملعب ذياب عوانة في دبي بمشاركة سبعة منتخبات، هي: الأردن والعراق والبحرين وسورية وفلسطين ولبنان، إلى جانب المنتخب الوطني.

وقالت: «نسعى لتجهيز منتخب السيدات بالشكل المطلوب».

تويتر