اشتكى ضغط المباريات على فريق الجزيرة

تين كات: للمرة الأولى في حياتي أفرح لخسارة فريقي

الجزيرة ودّع مسابقة الكأس على يد دبا أول من أمس. تصوير: إريك أرازاس

قال مدرب فريق الجزيرة، الهولندي، تين كات، إنه ملّ من الحديث المتكرر عن سوء برمجة المباريات في المسابقات المحلية، وأكد في المؤتمر الصحافي أول من أمس: «للمرة الأولى في حياتي أفرح لخسارة فريقي، أو خروجه من بطولة».

مدرب دبا: الفوز يعطي دفعة معنوية للفريق

قال، مدرب فريق دبا، البرازيلي كاميلي، إنه سعيد للغاية لتجاوز الجزيرة، والاستمرار في المسابقة، بجانب أن «الفوز سيعطي دفعة معنوية لدبا، كان الفريق في أمس الحاجة إليها خلال ما تبقى من مباريات في الدوري».

وتابع في تصريحات صحافية: «كانت مباراة قوية حماسية ونجح الدفاع والحارس في التصدي لهجمات الجزيرة المتكررة بإتقان، من خلال التنظيم الجيد في أرجاء الملعب كافة».

وكان الجزيرة الذي يعاني ضغط المباريات هذا الموسم، قد خرج من كأس الخليج العربي أول من أمس، بعد الخسارة 1-0 على يد دبا الفجيرة، وسيكون الاثنين المقبل على موعد مع الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا حين يلتقي الأهلي السعودي في مدينة جدة السعودية، ثم يعود للدخول في أجواء الدوري مجدداً.

وقال تين كات: «خسرنا المباراة وخرجنا من الكأس، لكننا كسبنا لاعبينا، وتجنبنا عدم تعرضهم للأذى في ظل حالة الإرهاق الشديدة التي يعانونها، بجانب إراحتنا لبعض النجوم، وهو أمر كان ضرورياً في لقاء دبا، لاسيما وأن مشاركتهم ربما تعني تعرضهم لإصابة خطيرة قد تؤثر في مستقبلهم مع الفريق».

وأضاف: «ليس منطقياً أن نخوض مباراة ثم نلعب واحدة أخرى مهمة في البطولة الآسيوية بعدها بيومين، إنه أمر غاية في القسوة ومللت من الحديث عن البرمجة وسوء التنظيم الذي يؤثر بالسلب في الأندية الإماراتية بمشاركاتها الخارجية».

وقال: «من الضروري جداً مراعاة مصلحة كرة الإمارات، وليس منطقياً استمرار ضغط المباريات بهذه الطريقة القاتلة، والتي تؤثر في مستوى اللاعبين بسبب كثرة المشاركات المختلفة». وأضاف: «أعتقد أن المشكلة لن تتوقف عند حدود الأندية فقط، ولكنها ستؤثر في المنتخبات الوطنية أيضاً، فإذا كان المسؤولون عن كرة القدم في الإمارات يريدون مستقبلاً مميزاً فعليهم تعديل هذه البرمجة مستقبلاً». وبخصوص مباراة دبا، قال: «أدى اللاعبون بشكل أكثر من رائع وسنحت لهم فرص عديدة خصوصاً في الشوط الأول، لكن لم يحالف الفريق التوفيق أمام مرمى المنافس، وأود الإشادة بأداء اللاعبين الصغار، وفي كل مباراة لدينا مكاسب جديدة وبكل تأكيد مشاركة بعض الشباب مكسب كبير للغاية، ومثل هذه المباريات مهمة جداً لصقل هذه المواهب مثلما يحدث حالياً مع زايد العامري وغيره من اللاعبين من أصحاب المواهب».

تويتر