«نصف نقطة» تمنح نادي الشارقة للشطرنج لقب «أذكياء العرب»

توّج نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، بلقب بطولة الأندية العربية للرجال المقامة ضمن الأولمبياد العربي الثاني للشطرنج، والتي أسدل الستار على منافساتها أول من أمس تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، بمشاركة 250 لاعبا ولاعبة من 17 دولة.

وتمكن نادي الشارقة من الفوز في الجولة الأخيرة على نادي البحرين للشطرنج بنتيجة 4-0 مستفيداً من تعثر نادي جمعية الأمن الوطني الجزائري في الجولة الأخيرة، وتساوى النادي الجزائري مع نادي الشارقة بالنقاط بواقع سبعة انتصارات وتعادل وحيد لكل منهما من ثمان جولات، ليتم حسم المراكز عن طريق نتائج الطاولات التي جاءت لمصلحة الشارقة بواقع 34 نقطة مقابل 33,5 للنادي الجزائري.

وحصل لاعب نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، أحمد عدلي، على صدارة الترتيب العام للبطولة، ونال الميدالية الذهبية، كما حصل على الميدالية الفضية لاعب نادي الشارقة أيضاً عبد الله حسن.

وعقب منافسات البطولة، أقيم حفل الختام، بحضور مسؤولين في الاتحادات العربية للشطرنج، إضافة الى كل من، رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، ونادي الشارقة للشطرنج، الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، جورجيو ماكرو، ورئيس الاتحاد الإماراتي للعبة الدكتور سرحان المعيني.

تويتر