الاتحاد الآسيوي يرفض رسمياً الملاعب المحايدة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رسمياً، أمس، رفضه إقامة مباريات دوري أبطال آسيا على ملاعب محايدة، مؤكداً أن المباريات ستقام بالنظام العادي المعمول به بحسب لوائح الاتحاد القاري، بنظام الذهاب والإياب في كل بلد.

وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، داتو وندسور جون، في بيان رسمي صدر بهذا الخصوص: «تم إبلاغ الاتحادات المعنية بأن المباريات في دوري أبطال آسيا للأندية، ستقام بالنظام العادي المعمول به».

وأوقعت قرعة دوري أبطال آسيا فريق الجزيرة في المجموعة الأولى، إلى جانب الأهلي السعودي، وتراكتور الإيراني، والفائز من الغرافة وباختاكور الأوزبكي، وضمت المجموعة الثانية كلاً من الوحدة ولوكوموتيف الأوزبكي والدحيل والمتأهل من ذوب آهن الإيراني وإيزاول الهندي، وضمت المجموعة الثالثة الوصل وبيروزي الإيراني والسد والمتأهل من ناساف الأوزبكي والفيصلي الأردني، فيما ضمت فرق المجموعة الرابعة الهلال السعودي والاستقلال الإيراني والريان والفائز من العين والمالكية البحريني.

وجاء القرار الآسيوي قبل لقاء العين مع فريق المالكية البحريني، يوم بعد غدٍ، على استاد هزاع بن زايد في العين، في الدور التمهيدي للبطولة القارية.

وكان المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي قد اجتمع، في نوفمبر الماضي بالعاصمة التايلاندية بانكوك، بحضور السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لمناقشة الطلب، ضمن جدول أعمال الاجتماع.

وقرر المكتب حينها الإبقاء على نظام البطولة وملاعبها دون تغيير، مع الموافقة على إرسال وفد برئاسة نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، الهندي برافول باتيل، لالتقاء الأطراف المعنية.

من جهته، وصف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الأسبق، الدكتور سليم الشامسي، القرار الذي أصدره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالمجحف وغير المنصف، وقال لـ«الإمارات اليوم» «يجب على اتحاد الكرة الإماراتي عدم قبول القرار، والطعن فيه».

تويتر