قال إنه تمنى مشاهدة «عموري» محترفاً في أوروبا

حسام حسن: من حسن حظ الشحات أنه يلعب للعين

صورة

قال مدرب فريق المصري البورسعيدي، نجم الكرة المصرية السابق حسام حسن، إنه :«من حسن حظ حسين الشحات أنه يلعب لنادٍ كبير بحجم فريق العين، المعروف على جميع المستويات، ويمتلك لاعبين إماراتيين وأجانب على مستوى عالٍ، لذلك سيكون مطالباً بترك بصمته في جميع مشاركاته مع الفريق حتى إن لعب بديلاً، وعليه أن يستفيد من وجود لاعبين مميزين في فريقه وفي الأندية الأخرى التي سيواجهها مع العين».

2

هدفان سجلهما اللاعب المصري حسين الشحات مع العين، في مباراتين بالدوري أمام الوصل، وحتا، كما صنع مثلهما.

حسام حسن لعب مع العين لفترة قصيرة سنة 2000 وتوج معه بلقب الدوري.

وتألق الشحات المنتقل إلى العين في يناير الجاري بتسجيل هدفين في الدوري أمام الوصل وحتا، وكذلك صنع مثلهما.

وأكد حسام حسن، لـ«الإمارات اليوم»: تألق الشحات سيفتح المجال لبقية اللاعبين المصريين للانتقال إلى الدوري الإماراتي، على غرار ما يحدث في الدوري السعودي.

وأضاف: «من المهم وجود لاعب مصري في دوري كبير مثل دوري الخليج العربي، خصوصاً أن تألقه سيساعد في لفت الأنظار من جديد لقيمة اللاعب المصري، كما يحدث الآن في الدوري السعودي بتألق لاعبين مثل محمود كهربا ومحمود عبدالرازق، بالإضافة لحسام غالي».

وتابع: «اللاعبون المصريون في الوقت الحالي لديهم فرصة كبيرة للاحتراف الخارجي، لاسيماً مع السمعة الكبيرة التي أسهم فيها تألق محمد صلاح في أوروبا، وحالياً مع ليفربول، بالإضافة للمستويات التي يقدمها محمد النني مع أرسنال».

وكان حسام حسن قد لعب من قبل في صفوف العين سنة 2000، وتوج معه بلقب الدوري، وعن تلك التجربة، قال: «كان لي شرف اللعب في صفوف العين في فترة مهمة من مسيرتي، حصلت معهم على لقب الدوري وبعدها عدت لمصر، لي ذكريات طيبة مع الفريق رغم قصر الفترة التي لعبت فيها مع العين، وعموماً أنا سعيد بأن ارتديت قميص هذا الفريق الذي أعتز به دائماً».

وأثنى مدرب المصري على دور جماهير العين، وقال إن الفريق محظوظ بهذه القاعدة الجماهيرية الكبيرة، كما أكد أنه معجب بالقدرات الكبيرة لنجم العين والمنتخب الوطني، عمر عبدالرحمن، وقال: «أستغرب عدم خوض (عموري) تجربة احترافية في الدوريات الأوروبية حتى الآن»، وتابع: «كنت أتمنى أن أشاهده في أيٍّ من الأندية الأوروبية الكبيرة في الفترة السابقة، لكن الوقت لايزال أمامه وعليه أن يطرق باب الاحتراف، أنا أتمنى أن يواصل اللاعب الحفاظ على مستواه الحالي ويسعى لتطويره لمساعدة ناديه ومنتخب الإمارات».

 

تويتر