أكّد أن القرار بمثابة صدمة كبيرة لتحضيرات الفريق للبطولة الخليجية

الدرمكي: مجلس أبوظبي الرياضي اعتذر عن دعم «طائرة العين»

الدرمكي يسلّم اللاعب المجري أرباد باروتي قميص العين. من المصدر

أعلن نائب رئيس شركة الألعاب الرياضية بنادي العين، عبدالله الدرمكي، أن مجلس أبوظبي الرياضي اعتذر عن تقديم الدعم المالي المطلوب، لتسهيل مشاركة فريق الرجال لكرة الطائرة في بطولة الأندية الخليجية، التي يحدد موعدها ومكانها لاحقاً، معتبراً أنها «صدمة كبيرة لتحضيرات الفريق»، على حد تعبيره.

 عبدالله الدرمكي:

«الفريق سيواصل التحضيرات للبطولة الخليجية، وننتظر الحصول على دعم كافٍ».

المجري باروتي يقود طائرة العين حتى نهاية الموسم

أعلنت شركة نادي العين للألعاب الرياضية التعاقد مع لاعب الكرة الطائرة، الدولي المجري أرباد باروتي، في صفقة انتقال حر قادماً من فريق «رش آند كاش» الكوري الجنوبي بعقد يمتد حتى نهاية الموسم، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة أول من أمس بمقر النادي، بعد أن اجتاز اللاعب بنجاح الكشف الطبي الذي خضع له، وسيحل مكان اللاعب الصربي فلاديمير الذي استغنى النادي عن خدماته.

وسيحمل اللاعب الدولي المجري القميص رقم «12»، وعبر اللاعب عن سعادته الغامرة بتعاقده مع فريق العين، مشيراً إلى أنه يأمل أن يكون إضافة للفريق في الفترة المقبلة، وأن يسهم بشكل مباشر في تتويج «الزعيم» بالألقاب التي ينافس فيها، وقال: «تدربت مع الفريق في الأيام الماضية، الأوضاع جيدة وهناك مجموعة جيدة من اللاعبين الذين أتطلع للانسجام معهم بصورة سريعة».

ويعتبر باروتي (27 سنة) أحد أبرز اللاعبين في المنتخب المجري، وسبق له اللاعب في أربعة أندية إيطالية، هي: «فيبو فالنتيا» و«فيرو مونزا» و«بانكا ميلانو» و«سيتا كاستيلو»، كما خاص تجربة مع فريق «برلين» الألماني، و«رش آند كاش» الكوري الجنوبي.

وعانى فريق العين، خلال الموسم الماضي، غياب اللاعب الصربي فلاديمير بسبب إصاباته المتواصلة، التي أدت لتراجع مستواه ما أثر في شكل الفريق.

وقال الدرمكي، خلال المؤتمر الصحافي الخاص بتقديم لاعب فريق الطائرة الجديد، المجري أرباد باروتي، أول من أمس، «أنهم فوجئوا برسالة من مجلس أبوظبي الرياضي، يعتذر عن عدم تقديم الدعم لفريق الطائرة للمشاركة، رغم أن الفريق وصل إلى مرحلة متقدمة من التحضيرات، كما أن التعاقد مع اللاعب المجري يدخل ضمن استعدادات الفريق للمشاركة الخليجية المرتقبة».

وقال: «تسلمنا رسالة من اتحاد الطائرة، بشأن المشاركة الخارجية في الموسم الحالي في البطولة الآسيوية، التي تعذرت علينا المشاركة فيها بسبب ضيق الوقت، وفي ما يخص المشاركة الخليجية تقدمنا بطلب لمجلس أبوظبي الرياضي لتقديم الدعم المالي، لكننا صدمنا برفض الطلب».

وتابع: «نحن حالياً في حيرة من أمرنا، كلنا أمل أن يراجع مجلس أبوظبي قراره، نحن على أتم الاستعداد للمشاركة، وتغيير الصورة التي ظهرنا بها في المشاركة السابقة، والفريق سيواصل التحضيرات للبطولة الخليجية، وننتظر الحصول على دعم كافٍ، المناشدة لاتزال قائمة ونتمنى الاستجابة».

من جانبه، كشف قائد فريق العين للكرة الطائرة، محمد شمل، أن نادي العين خلال 18 عاماً لم يشارك سوى في ثلاث بطولات خارجية، منها اثنتان في البطولة الخليجية، وواحدة في البطولة الآسيوية، وقال في المؤتمر الصحافي إن «المشاركات الخارجية تساعد اللاعبين على التطور، ما ينعكس بالإيجاب على الدوري والمنتخب الوطني، وأنهم يتمنون الحصول على الدعم الكافي، للمشاركة في النسخة الحالية للبطولة الخليجية».

تويتر