دور الثمانية يقام يومَي 11 و12 أبريل المقبل

الوحدة يصطدم بالجزيرة في ربع نهائي الكأس

جدول مباريات ربع نهائي الكأس. من المصدر

أوقعت قرعة ربع نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم، التي سحبت، أمس، بمقر اتحاد الكرة في دبي، حامل اللقب الوحدة في حوار متجدد مع فريق الجزيرة على ملعب بني ياس، والوصل مع دبا الفجيرة على ملعب نادي الإمارات يوم 11 أبريل المقبل، في حين يلتقي يوم 12 منه، العين مع الفجيرة على ملعب نادي شباب الأهلي بالعوير، ويواجه شباب الأهلي الشارقة على ملعب نادي عجمان.

• الاتحاد رصد مكافآت قيمة للأندية الأربعة التي ستتأهل للدور قبل النهائي.

• 2

مباراتان التقى فيهما الوحدة والجزيرة حتى الآن، فاز بهما العنابي في الدوري والثانية في كأس السوبر.

وقال نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات، سعيد الطنيجي، في تصريحات صحافية إنها المرة الأولى في تاريخ أغلى البطولات، التي يتم عمل قرعة لكل دور من أدوارها، وفي إطار حرص الاتحاد على مبدأ الشفافية تمت دعوة ممثلي الأندية ووسائل الإعلام المختلفة لحضور مراسم القرعة، منوهاً إلى أن الاتحاد رصد مكافآت قيمة للأندية الأربعة التي ستتأهل للدور قبل النهائي.

وأكد من جانبه، مدير فريق الوصل، حميد يوسف، أن هدف الفهود هو اللقب، قائلاً إن حظوظ كل الفرق متساوية «باستثناء لقاء العين والفجيرة»، فيما شدد مدير فريق دبا، جمعة العبدولي، على أن مباريات الكأس تختلف عن الدوري، واصفاً مواجهة الوصل بالصعبة.

وأكد مدير فريق العين، مطر الصهباني، أن جميع الفرق التي تأهلت إلى ربع النهائي، تستحق الوصول إلى هذه المرحلة من المسابقة، مشيراً إلى أن العين مستعد لمواجهة أي فرق في البطولة كون هدفهم هو الفوز والمنافسة على اللقب.

وبخصوص لقاء القمة بين الوحدة والجزيرة، قال مدير فريق الوحدة، فهد مسعود، إن العنابي جاهز بقوة لهذا الاختبار، وقال: «توقعت أن توقعنا القرعة في مواجهة العين أو الجزيرة، لكن الأهم بالنسبة لنا في الوحدة أن تركيزنا حالياً على مباراتنا المرتقبة مع النصر في الدوري، وبعدها لكل حادث حديث».

ويذكر أن الوحدة والجزيرة التقيا هذا الموسم في مناسبتين، فاز فيهما العنابي، كانت الأولى في الدوري بنتيجة كبيرة بلغت 4-2 في الجولة 11 ضمن ختام مرحلة الذهاب، بينما عاد وفاز، السبت الماضي، على حساب الفريق نفسه بلقب كأس السوبر، 2-صفر، على أن يلتقيا مجدداً في إياب الدوري، ثم احتمال مواجهة أخرى بينهما في كأس الخليج العربي، الذي بلغا فيه مرحلة ربع النهائي، حيث يلتقي الوحدة مع العين، والجزيرة مع دبا.

تويتر