اعتباراً من الفصل الدراسي الحالي

إدراج لعبة الرغبي في المناهج الدراسية بالإمارات

صورة

أكد الأمين العام لاتحاد الإمارات للرغبي، قيس الظالعي، أن الإمارات باتت سادس دولة عالمياً تدرج اللعبة في المناهج الدراسية، وذلك بدءاً من الفصل الدراسي الجديد الذي استهل الأحد الماضي على مستوى منهج وزارة التربية والتعليم.

وقال الظالعي لـ«الإمارات اليوم»: «تم إشهار اتحاد الرغبي سنة 2009، ورغم حداثة عهد الاتحاد عالمياً، فإنه نجح في ضم اللعبة إلى المنهاج الدراسي الرياضي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتلحق الإمارات بدول عالمية، مثل بريطانيا وإيرلندا وجنوب إفريقيا». وأضاف: «منذ ثلاث سنوات اتجه اتحاد الرغبي إلى المدارس بهدف نشر اللعبة، وذلك بالاستعانة بمشرفي تطوير مختصين استطاعوا تغطية أغلب مدارس الدولة للبنين والبنات بالتعاون مع الوزارة، وقاموا بتأهيل مدرسي التربية الرياضية فيها، إلى أن صدر قرار إدراج اللعبة ضمن المنهاج الدراسي».

وأضاف: «القرار يعكس ثقة الوزارة في اتحاد الرغبي، لأنها وقفت على الاهتمام من الاتحاد بالتدريبات، والمتابعة المستمرة للعبة، وتشكيل منتخبات وطنية من الشباب تحت أعمار 17 و18 و19 سنة، وإقامة بطولة في كل عام بين المدارس، وتأسيس منتخب وطني من الفتيات وإقامة بطولتين على مدار عامين، شهدت الأولى مشاركة ست دول، مقارنة بـ12 دولة آسيوية شاركت في الثانية».

وأكمل: «هذا الأمر هو خطوة كبيرة في طريق عودة الرياضة المدرسية بكل أنواعها، خصوصاً أن تفعيل ارتباط الرياضة بالمناهج الدراسية عامل أساسي لتكوين منتخبات وطنية أولمبية».

وقال من جانبه مسؤول الصحة واللياقة البدنية في وزارة التربية والتعليم أحمد عبدالرحمن في تصريحات صحافية: «الوزارة سعيدة بالتعامل مع اتحاد الرغبي، كونه من الاتحادات النشطة في نشر اللعبة في المدارس، بجانب مثابرته على مدار السنوات الماضية في إعداد مدربين مؤهلين لهذا الغرض».

وأضاف: «الطلبة والطالبات لديهم القدرة على استيعاب كل الرياضات، بما فيها الرياضات غير المعتادة مثل الرغبي، والتي أصبح الطلبة يقبلون على ممارستها بشكل متزايد».

تويتر