قال إن الإصابة حالت دون استفادة الفريق من خليل

تين كات: من الجنون أن يخوض الجزيرة 11 مباراة في شهر واحد

الجزيرة فاز بصعوبة كبيرة على كلباء. تصوير: أسامة أبوغانم

انتقد مدرب فريق الجزيرة، الهولندي تين كات، برمجة مباريات مسابقات هذا الموسم، قائلاً إن ذلك يتسبب في إجهاد غير طبيعي لفريقه، كونه أكثر الفرق تعرضاً للإرهاق بسبب ضغط المباريات.

ووصف تين كات ما يحدث مع الجزيرة هذا الموسم بأنه «جنون»، وقال في المؤتمر الصحافي بعد التأهل، أول من أمس، لدور الـ16 بكأس رئيس الدولة على حساب كلباء بهدف سجله علي مبخوت: «من الجنون أن يخوض الجزيرة 11 مباراة في شهر واحد، لأن هذا يعني إجهاداً كبيراً للاعبين، خصوصاً عند التحدث عن بطولة العالم للأندية التي لعب فيها الجزيرة مباريات صعبة»، موضحاً أن الفوز على اتحاد كلباء بهدف دون تقديم أي شيء في المباراة، يعتبر أمراً جيداً، بالنظر لظروف الجزيرة الحالية.

فييرا: راضٍ عن اللاعبين

أبدى المدرب الجديد لكلباء، البرازيلي فييرا، رضاه عما قدمه لاعبوه في لقاء الجزيرة، وقال في المؤتمر الصحافي: «الجزيرة حصل على فرصتين فقط، سجل من إحداهما، ما يؤكد سيطرة كلباء لكن الجزيرة فاز، رغم أننا كنا نستحق الفوز قياساً بما قدمناه». وتابع: «أمامنا وقت قبل خوض أول مباراة يوم 27 الجاري، وأنا مسؤول عن نتائج الفريق بالفترة المقبلة، وسنسعى إلى اللحاق بفرق المقدمة في دوري الهواة».

وأضاف المدرب الهولندي: «لم نقدم شيئاً في المباراة، ولن أزيد على حديث مدرب اتحاد كلباء، البرازيلي فييرا، الجزيرة حقق الأهم وهو الفوز والصعود، ولم أود مشاركة علي مبخوت، أو محمد جمال، بسبب الإرهاق واحتفظت بهما على دكة البدلاء، لكن كان لابد من تنشيط الهجوم في الشوط الثاني لذلك اشترك مبخوت، وأحرز هدف الفوز».

وأضاف: «سيخوض الجزيرة، من الآن وحتى نهاية شهر أبريل 30 مباراة، وعديداً من البطولات، بجانب مشاركة الدوليين مع المنتخب، ما سيزيد الضغط على الفريق، ويوم السبت نواجه الوحدة في كأس السوبر، وليس لديَّ وقت كبير لاستشفاء اللاعبين، والإعداد لهذه المباراة».

وتابع: «الغريب أنه في بداية الدوري، كنا بكامل جاهزيتنا لكننا كنا نلعب مباراة كل أسبوع، واستمر ذلك أكثر من شهرين، واليوم مباراة كل ثلاثة أيام، المحصلة أنه ليس أمامنا سوى التأقلم مع هذا الوضع».

ورفض المدرب التعليق على انتقال أحمد خليل إلى العين، مؤكداً أنه يعرف أحمد خليل، جيداً منذ أن كان مدرباً للأهلي من قبل، لكن الظروف منعته من الاستفادة من خدماته بسبب الإصابة، متمنياً «التوفيق للاعب مع نادي العين، إلا حينما يلتقي مع الجزيرة».

تويتر