أكد أن الوحدة منافس أساسي على لقب الدوري

عبدالباسط: مستعد أن أكون مشجعاً لو طلب مني ريجيكامب ذلك

محمد عبدالباسط «يمين» يتطلع إلى الانضمام لصفوف المنتخب الوطني. تصوير: إريك أرازاس

تعهد لاعب وسط فريق الوحدة، محمد عبدالباسط، بتقديم كل ما لديه في أي مركز يطلبه منه مدرب الفريق، الروماني لورينت ريجيكامب، حتى لو كان الجلوس مع الجماهير وتشجيع زملائه اللاعبين، وأنه يأمل أن يكون الخيار الأول دائماً لدى المدرب في جميع المباريات، وأن يساعده ذلك في الحصول على فرصة الاستدعاء للمنتخب الوطني، الذي أكد أنه يمثل أحد أهدافه الرئيسة في عام 2018.

وقال عبدالباسط لـ«الإمارات اليوم»، رداً على سؤال حول أي من المراكز التي يفضل أن يشارك فيها، بعد أن ظهر مع فريقه بالموسم الحالي في مراكز عدة: «جاهز لتلبية طلب المدرب حتى لو طلب مني الجلوس مع الجماهير وتشجيع الفريق، كل ما أفكر فيه قبل كل مباراة أن أقدم كل ما لدي، وأن أقوم بتطبيق توجيهات ريجيكامب داخل أرضية الملعب لمساعدة الفريق على تحقيق الفوز».

وأكد اللاعب، الذي يكمل عامه الـ23 في أكتوبر المقبل: «في منتخبات المراحل السنية لعبت بجوار لاعب الوصل، علي سالمين، وهو حالياً في المنتخب الوطني بفضل اجتهاده، وأنا أيضاً أرغب في أن أكون معه بالمنتخب الأول، بالتأكيد هذا أمر مهم، وأنا أسعى للوصول إليه من خلال تقديم أفضل ما لدي مع فريقي».

وأوضح أنه يشعر بأريحية تامة لأن عقده مع الوحدة يستمر حتى عام 2021، وأن ذلك يجعله لا يفكر سوى في خدمة الفريق، وقال: «في الوقت الحالي كل تركيزي منصبّ على تقديم أفضل ما لدي مع الفريق، عقدي يمتد حتى 2021، وهو أمر يجعلني أشعر بأريحية تامة، الاستقرار مهم للاعب حتى يقدم مستويات جيدة وهذا الأمر أنا سعيد به لأنني أعيشه حالياً مع الوحدة».

ورداً على سؤال حول تقييمه للمستوى الذي يقدمه مع الوحدة ومشاركته في 61 مباراة بدوري الخليج العربي، قال: «أنا مطالب بالمزيد من الاجتهاد على الدوام، أتطلع إلى أن أكون الخيار الأول دوماً لدى مدرب الفريق ريجيكامب، كما أن هدفي الحالي هو الوصول للمنتخب الوطني قبل نهائيات كأس آسيا التي ستقام في الإمارات العام المقبل».

وحول أهداف الوحدة في الموسم الحالي، ومدى قدرته على المنافسة على لقب دوري الخليج العربي، قال محمد عبدالباسط: «الوحدة من الأندية المنافسة على لقب الدوري، من جانبنا نبذل كل ما لدينا في كل مباراة، الهدف المشترك هو بالتأكيد الفوز بلقب الدوري الذي طال انتظاره، لا شيء ينقص الفريق للفوز بالدوري، علينا أن نواصل الإيمان بحظوظنا وقدرتنا على التتويج باللقب».

وأوضح أن الوحدة مطالب بأن يقدم كل ما لديه للفوز بالنقاط الثلاث في المباريات المتبقية، وقال: «الذي يمكن أن يحسم الدوري لفريقنا أن نخوض كل مباراة على أنها نهائي، وألا نركز فقط على الفوز على الأندية التي تنافسنا على اللقب، بل التركيز بصورة مضاعفة على مبارياتنا مع الأندية التي لا تنافس، لأن التراخي أفقدنا عدداً من النقاط في الدور الأول».

وأعرب عبدالباسط عن رضاهم كلاعبين عن الحضور الجماهيري في جميع مباريات الفريق حتى الآن، مؤكداً أنهم يعتبرون أن «الأوفياء» هم الرقم واحد في جميع النتائج التي يحققها الفريق في الموسم الحالي.

تويتر