تقدمها الجامعة الأميركية بالإمارات

1.5 مليون درهم منح دراسية للاعبي «سلة دبي»

صورة

كشف رئيس الجامعة الأميركية في الإمارات، الدكتور مثنى عبدالرزاق، أن الجامعة ستقدم 7 منح دراسية بقيمة 1.5 مليون درهم لكل منها، للاعبين في بطولة دبي الدولية لكرة السلة، بواقع منحتين للاعبين في المنتخب الوطني، و4 منح أخرى توزع بالتنسيق مع اتحاد السلة، بجانب منحة دراسية لأفضل هداف في البطولة الدولية التي تنطلق نسختها الـ29 مساء غدٍ، وتقام على صالة مكتوم بن محمد في نادي شباب الأهلي - دبي، حتى 26 الجاري.

المنتخب مع الحكمة في الافتتاح غداً

يدشّن المنتخب وفريق الحكمة اللبناني منافسات بطولة دبي الدولية للسلة، الساعة السابعة مساء غد، على صالة نادي شباب الأهلي - دبي، على أن يتبع بلقاء الهومنتمن اللبناني، وفريق الجاليات «بول أبوف آوول».

ويقضي نظام البطولة بأن تقام في دورها الأول بنظام دور المجموعات، تسفر نتائجها عن تأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى الدور ربع النهائي، الذي سيحدد بدوره هوية الفرق الأربعة المتأهلة لنصف النهائي، ويتحدد خلاله هوية الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية وتحديد هوية بطل النسخة 29، وذلك في مساء 26 يناير الجاري.


10

فرق عربية وآسيوية مشاركة بينها الرادسي التونسي لأول مرة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الخاص بمراسم القرعة وإعلان تفاصيل البطولة، الذي عقد أول من أمس في فندق غراند إكسيلسيور بدبي، وحضره رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، اللواء إسماعيل القرقاوي، وممثلو الشركات الراعية للفرق، من ضمنهم الجامعة الأميركية في الإمارات، التي تسجل حضورها للمرة الأولى في البطولة، وحرصت على رعاية المنتخب، والكشف عن تقديم منحة دراسية كاملة، ممثلة في ماجستير ومثلها بكالوريوس للاعبين، على أن يتم التنسيق مع اتحاد اللعبة، لاختيار الاختصاصات المطلوبة من اللاعبين، وتوفير شروط القبول.

وقال مثنى عبدالرزاق في تصريحات صحافية: «الجامعة الأميركية تقدم منحاً دراسية لجميع الرياضيين في الإمارات، في رياضات مختلفة تراوح بين 50% ومنحة كاملة، وهو ما حرصنا عليه في رعاية البطولة والمنتخب الوطني». وأضاف: «هناك أكثر من 75 لاعباً من كرة القدم على مستوى الدولة يحظون بمنحٍ دراسية في الجامعة، لكنها الخطوة الأولى من نوعها على صعيد لعبة السلة».

وقال مثنى عبدالرزاق إن الجامعة توفر اختصاصات ضمن الإطار الرياضي، بينها ماجستير في الإدارة الرياضية، كما أنها الوحيدة في الإمارات، بحسب تعبيره، التي تدرّس القانون الرياضي، والوحيدة التي تفتتح كلية العاديات المتخصصة في برامج الفروسية»

ويذكر أن قرعة البطولة أوقعت المنتخب في المجموعة الأولى، التي تضم حامل لقب سلة دبي للعام الماضي سلا المغربي، وبطل الفلبين سان بيدا، والحكمة اللبناني، والنجم الساحلي التونسي. في المقابل يلعب في الثانية، المتوج بستة ألقاب في البطولة، الرياضي اللبناني، ومعه مواطنه الهومنتمن، بالإضافة إلى النجم الرادسي التونسي، الذي يسجل ظهوره الأول في البطولة، وفريق الجاليات «بول أبوف آوول»، والنصر الليبي.

تويتر