نزار محروس يعتبرها «بروفة» جيدة رغم الخسارة

مهدي علي: 4 مكاسب لشباب الأهلي من توقف الدوري

مهدي علي: مشاركة لاعبين شباب مثل سالم وعبدالرزاق أبرز المكاسب. الإمارات اليوم

أكد مدرب شباب الأهلي - دبي، مهدي علي، أن فريقه حقق أربعة مكاسب خلال فترة توقف دوري الخليج العربي، خصوصاً بعد فوزه، أول من أمس، على حتا بثلاثة أهداف دون رد، في ذهاب ربع نهائي كأس الخليج العربي، واقترابه من التأهل إلى نصف النهائي.

وقال مهدي علي في مؤتمر صحافي إن شباب الأهلي حقق العديد من المكاسب من هذه المباراة، كان أبرزها مشاركة لاعبين شباب، مثل عبدالعزيز سالم، وسعود عبدالرزاق، موضحاً: «سالم قدم مباراة جيدة، وصنع هدفين، والأمر نفسه بالنسبة إلى عبدالرزاق، الذي أحرز الهدف الثالث، إذ إنني سعيد بالنسبة لهما، ولديهما مستقبل جيد في الفترة المقبلة، لكنهما في بداية الطريق، ويحتاجان إلى المزيد من الوقت، وخوض العديد من المباريات».

وأضاف: «من المكاسب المهمة التطور الكبير في أداء اللاعبين، حيث إنني أرى أن الفريق يتحسن في كل مباراة بصورة أفضل من المباراة التي سبقتها، وهو أمر يجعلنا نشعر بالسعادة، أما ثالث المكاسب، فكان إحراز شباب الأهلي - دبي 10 أهداف في آخر ثلاث مباريات، وهو معدل ممتاز جداً، مقارنة بالفترة الماضية، وأخيراً كان عدم دخول مرمانا أهدافاً في مباراة حتا، واهتزاز الشباب بهدف واحد في آخر ثلاث مباريات من الأمور الإيجابية للفريق».

وأشار «المهندس» إلى أن شباب الأهلي - دبي سيكتفي، في الفترة المقبلة، بخوض التدريبات اليومية، موضحاً أن الفريق سيحصل على راحة ثلاثة أيام، ويتم استئناف التدريبات بعدها لمواجهة حتا في الجولة الـ12 من دوري الخليج العربي.

وختم مهدي علي تصريحاته مشيراً إلى أن شباب الأهلي - دبي سيفتقد خدمات عبدالعزيز صنقور وسعيد أحمد، في الفترة المقبلة، بعد انضمامهما إلى الخدمة الوطنية.

من جهته، أبدى مدرب حتا، السوري نزار محروس، رضاه عن أداء فريقه أمام شباب الأهلي - دبي، رغم خسارة «الإعصار» بثلاثة أهداف دون رد، مشيراً إلى أن الفريق استفاد جيداً من مباريات كأس الخليج العربي، التي وصفها بأنها كانت فرصة جيدة لتحضير اللاعبين للنصف الثاني من الموسم، من خلال خوض مباريات رسمية مهمة.

وتابع: «شباب الأهلي - دبي يستحق الفوز، ورغم خسارتنا إلا أننا حققنا مكاسب جيدة، أبرزها عودة السوري عمرو ميداني للفريق، كما قمنا بتجربة بعض اللاعبين الصغار، مثل عمر سعيد، إضافة إلى عودة عيسى عبيد وعلي درويش من الإصابة».

وأضاف: «خضنا مباراة شباب الأهلي - دبي، ونحن نعاني غياب ستة أو سبعة لاعبين، حيث إننا لم ندفع باللاعبين المعارين من شباب الأهلي، وهم يوسف السيد، وسعد خميس، وعبدالله النوبي، بسبب اتفاق الناديين، بينما غاب للإصابة حمدان قاسم وماهر جاسم وخالد مطر، أما البرازيلي صامويل روزا فلم ندفع به منذ البداية بسبب الإرهاق، ولا شك أنها عوامل مهمة أسهمت في الخسارة».

وكشف المدرب السوري عن أن حتا قد يخوض مباراة ودية أمام المنتخب الأردني الأولمبي في الرابع من الشهر الجاري، استعداداً لاستئناف الدوري، حيث سيلتقي «الإعصار» مع شباب الأهلي - دبي، مجدداً، في افتتاح الدور الثاني من الدوري، مؤكداً أن مباراة الفريقين في الكأس كانت بروفة جيدة قبل تكرار مواجهتهما.

وتحدث محروس عن سوق الانتقالات وتعاقدات حتا، وقال: «تعاقدنا مع أحمد خميس، ولكن لم يتمكن من المشاركة أمام شباب الأهلي، بسبب عدم تسجيله، بينما طلبنا التعاقد مع لاعب آخر، ولكن لم يتم حسم الصفقة، أما بالنسبة إلى عمرو ميداني، فقد ظهر بمستوى جيد أمام شباب الأهلي، والأمور تسير في اتجاه استمراره مع الفريق».

تويتر