أكد أن لاعبي الأبيض سيقدمون 200% من مستواهم في «خليجي 23»

محمد عايض: «الفحص» أفسد اتفاقي مع غاريث بيل

صورة

كشف مدافع الجزيرة، محمد عايض، عن أنه اتفق مع لاعب ريال مدريد الإسباني، غاريث بيل، للحصول على قميصه عقب مباراة الفريقين في نصف نهائي كأس العالم للأندية، لكن فحص المنشطات، منعه من إكمال اتفاقه مع المهاجم الويلزي.

- الوجود في تشكيلة المنتخب ليس بالأمنيات إنما بالاجتهاد

- المنتخب مرشح بقوة لنيل اللقب الخليجي في الكويت

وسجل «بيل» هدف الفوز لفريقه على الجزيرة، قبل سبع دقائق من النهائي، ليمنح ريال مدريد تأهلاً بشق الأنفس للمباراة النهائية لمونديال الأندية.

وقال عايض لـ«الإمارات اليوم»: «شقيقي عبدالعزيز، طلب مني قميص غاريث بيل، على وجه التحديد من بين لاعبي ريال مدريد، واتفقت مع اللاعب على تبادل القمصان داخل غرفة الملابس عقب المباراة، وبمجرد خروجي من ملعب استاد زايد، فوجئت بالمسؤولين يطلبونني لفحص المنشطات، ولم نُكمل اتفاقنا، وضاع القميص على شقيقي».

وأوضح: «كان الأهم من قميص غاريث بيل، الأداء المتميز الذي قدمناه في مباراة ريال مدريد على وجه الخصوص، وبطولة العالم للأندية عموماً، الذي أعطانا دفعة قوية للمباريات المحلية، وقد ترجمنا ذلك خلال مواجهتنا ضد عجمان، ونجحنا في الفوز بهدف دون رد، رغم الغيابات، والإجهاد».

وعن التغريدة التي دوّنها زميله، مسلم فايز، عن رونالدو، ووصفه بأنه لاعب متعالٍ، قال عايض: «ليس لاعباً متعالياً بقدر ما هو متحسس كثيراً، ربما يكون سبب تحسّسه، سماعه هتاف الجماهير في المدرجات، التي كانت تُنادي على غريمه التقليدي ميسي طوال الوقت، إضافة إلى أن الصعوبات التي واجهها فريقه أمام الجزيرة، كانت تزيده تحسّساً، إذ كان يعترض طوال الوقت على سقوط لاعبينا على أرضية الملعب، وحاجتهم لتدخل الطاقم الطبي، فكان ينزعج في كل توقف».

وحول شعوره وزملائه بعد المشاركة المشرّفة في كأس العالم للأندية والانتقال للعب في المسابقات المحلية، قال مدافع الجزيرة: «بالتأكيد الأجواء مختلفة، ونود أن نشكر المسؤولين في الإمارات، الذين أتاحوا لنا فرصة خوض تجربة كأس العالم للأندية، وتحدي نجوم العالم، لقد أهّلتنا تلك البطولة من الناحية النفسية والمعنوية، وسنعود للمسابقات المحلية، وأيضاً البطولة الآسيوية أكثر قوة وحماسة، ورغبة في المنافسة على كل البطولات، الدوري مازال في الملعب، وقد تأهلنا للدور الثاني من كأس الخليج العربي، وسيرى الجميع كيف سيكون الجزيرة في المستقبل».

وعن الفارق بين الفترة التي قضاها مع أندية الشباب، ثم شباب الأهلي - دبي، والجزيرة، قال: «الجزيرة منحني فرصة اللعب في مونديال الأندية، وأنا ممتن لجميع الأندية التي لعبت لها لأنهم منحوني الكثير».

وعن عدم اختياره لتشكيلة الأبيض في «خليجي 23» على الرغم من تألقه في مونديال الأندية، قال محمد عايض: «الوجود في تشكيلة المنتخب الوطني ليس بالأمنيات، ولكن بالعمل والاجتهاد، هذه وجهة نظر الطاقم الفني للمنتخب، أنا بدوري لاعب كرة قدم ولست صاحب قرار، أعتقد أن عليّ بذل المزيد من الجهد، كي أكون في قائمة الأبيض في المستقبل، وهذا شرف طالما تمنيته كلاعب».

وحول توقعاته للأبيض في كأس «خليجي 23»، في ظل غياب عدد كبير من النجوم الكبار، قال محمد عايض إن «المنتخب مرشح بقوة للقب، حتى وإن كان هناك غيابات لعدد من النجوم الكبار، فأنا أثق بأن اللاعبين الذين استدعاهم زاكيروني لتشكيلة البطولة سيقدمون جميعاً 200% من مستواهم في كل المباريات التي سيلعبونها».

تويتر