الأردني أحمد سمير والبرازيلي فينسيوس يتصدران قائمة الهدافين

الأجانب يسجلون 80% من أهداف الجولة الـ 6 في دوري الهواة

بني ياس يواصل تصدر الدوري بالشراكة مع الفجيرة. من المصدر

شهدت الجولة السادسة من دوري الدرجة الأولى لأندية الهواة، أول من أمس، عودة قوية لمجموعة من اللاعبين الأجانب، الذين تعرضوا لانتقادات متواصلة من قبل أنصارهم، بسبب غيابهم عن التهديف، لتشهد هذه الجولة 17 هدفاً بتوقيع اللاعبين الأجانب، بنسبة 80% من مجمل الأهداف البالغة 21، منها أربعة أهداف للاعبين المواطنين.

إنذارات بالجملة

أخرج قضاة الملاعب 34 إنذاراً في الجولة السادسة، وهو أعلى رقم في الموسم الحالي، منها 31 صفراء، وثلاث حمراء. وتصدر رأس الخيمة القائمة بستٍ صفراء وواحدة حمراء، ثم مسافي بخمس صفراء، وواحدة حمراء، كما شهدت مباراة العروبة مع خورفكان ست بطاقات صفراء، تقاسمها الفريقان بالتساوي.

نتائج الجولة الـ 6

العروبة 3-1 خورفكان.

دبا الحصن 3-صفر العربي.

مسافي صفر-1 الفجيرة.

كلباء 3-2 الذيد.

بني ياس 2-صفر مصفوت.

رأس الخيمة 3-3 الحمرية.

وكان لافتاً احتفال البرازيلي ألكسندر بيرناديس مع دبا الحصن بأول هدفين له هذا الموسم، بجانب مواطنه لاعب رأس الخيمة، فيليب الذي سجل أيضاً هدفين، والأمر نفسه بالنسبة للاعب العروبة الكاميروني نتساما، ومحترف كلباء البرازيلي تياغو، ولاعب الحمرية الفرنسي كمال شافني، وجميعهم كانوا مهددين بالاستغناء عنهم في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

في المقابل.. واصل محترف العروبة، الأردني أحمد سمير صدارته لقائمة الهدافين بسبعة أهداف، خمسة منها في آخر مباراتين، بالشراكة مع محترف الحمرية البرازيلي ماركوس فينسيوس، كما تألق نوفيلو مع بني ياس وسجل ثنائية أيضاً في هذه الجولة. ولفت المغربي بوشعيب سفياني الأنظار في أول مباراة له مع الذيد، حيث سجل هدفين.

وبختام الجولة، يبقى بني ياس والفجيرة بالصدارة (14) نقطة، ثم العروبة (12)، وكلباء (11)، ثم خورفكان والحمرية (8)، ومصفوت (7)، ومسافي ودبا الحصن (6)، ورأس الخيمة (5)، والذيد (3)، والعربي (2).

وقال من جانبه، نائب رئيس مجلس إدارة نادي كلباء، سيف المحرزي، إن فريقه استعاد مستواه الفني المعروف، وتابع لـ«الإمارات اليوم»: المهم أننا حصدنا ثلاث نقاط ثمينة، واللجنة الفنية تعمل بشكل قوي لترميم بعض الأمور الواجب اتباعها خلال فترة الانتقالات الشتوية، منها تعزيز الفريق بمحترف أجنبي واحد على أقل تقدير.

أما الحضور الجماهيري فكان أقل من جولات سابقة، فحضر مثلاً مباراة مسافي والفجيرة 355 مشجعاً، مقابل 1311 مشجعاً في لقاء سابق للفجيرة وكلباء.

تويتر