الجزيرة رابع مونديال الأندية

حصل نادي الجزيرة على المركز الرابع في كأس العالم للأندية بعد خسارته أمام باتشوكا المكسيكي بأربعة أهداف مقابل هدف، على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وتأثر "فخر أبوظبي" بالإجهاد الذي أصاب اللاعبين حيث أنه الفريق الوحيد الذي خاض 4 مباريات في 10 أيام، إضافة إلى الإصابات التي ضربت الفريق.

ظهر باتشوكا الأكثر خطورة في الشوط الأول، حيث تصدى القائم لكرة خطرة للاعب أوسكار موريلة في الدقيقة 16، بينما أخطر فرص الجزيرة كانت من كرة وصلت إلى علي مبخوت (31) انفرد على أثرها بالحارس، ولكن الكرة خرجت إلى ركلة مرمى.

 في المقابل تمكن الأورغوياني جوناثان من احراز الهدف الأول في الدقيقة 37 عندما استغل خطأ من دفاع الجزيرة، وسدد الكرة على يمين الحارس خالد السناني.

أما الشوط الثاني شهد تحسناً كبيراً في أداء الجزيرة، الذي ضغط على الفريق المكسيكي، وترجم "فخر أبوظبي" سيطرته بتسجيل هدف التعادل (57) من هجمة وصلت إلى البرازيلي رومارينيو الذي سد كرة تصدى لها الحارس، وعادت إلى المغربي مبارك بوصوفة الذي سدد كرة قوية أنقذها الحارس والدفاع، قبل أن يكملها خلفان مبارك في المرمى.

ولكن لم يهنأ الجزيرة بالهدف بعدما أحرز باتشوكا الهدف الثاني في الدقيقة 60 من هجمة مرتدة أنهاها الأرجنتيني فرانكو خارا في المرمى، قبل أن يحسم اللاعب الشاب المكسيكي روبيرتو ديلاروز المباراة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 78، وأضاف التشيلي أنخيلو ساغال الهدف الرابع من ركلة جزاء (84)، لتنتهي المباراة بفوز باتشوكا.

تويتر