زوران برر ذلك بالنقص العددي الكبير في الفريق

صحيفة سويدية تستغرب مشاركة بيرغ «مدافعاً» مع العين

لاعب العين ماركوس بيرغ. تصوير: إريك أرازاس

استغربت صحيفة سويدية من مشاركة مهاجم منتخبها، الدولي ماركوس بيرغ، كقلب دفاع خلال مباراة العين وعجمان، مساء أول من أمس، في الجولة الرابعة من كأس الخليج العربي، معتبرة ذلك خطوة غير جيدة من مدرب العين زوران، الذي وجه بمشاركة بيرغ في الدفاع.

واعتبرت صحيفة «أفتون بلاديت»، أن المهاجم الذي تعول عليه السويد للعب دور مهم في هجوم منتخب بلادها في نهائيات كأس العالم في روسيا، الصيف المقبل، قد يفقد حساسيته مع الشباك حال استمرار المدرب الكرواتي زوران بالاستعانة به في خط الدفاع.

وبدأ المهاجم السويدي، المنتقل بداية المرسم الحالي إلى «الزعيم»، مباراة عجمان في خط الدفاع، وتسبب في تسجيل هدف عكسي في مرمى فريقه، نتج عنه هدف التعادل لأصحاب الأرض، لكن العين استطاع أن ينهي اللقاء لمصلحته بنتيجة 3-2.

وقالت الصحيفة «إنها ليست مزحة، ولكن ماركوس بيرغ، الذي سجل أهدافاً مع فريق العين، استعان به المدرب الكرواتي في وظيفة جديدة، كما أنه سجل هدفاً رائعاً ولكن في مرمى فريقه، بعد أن حول تسديدة مهاجم فريق عجمان برأسه لتستقر في شباك فريقه».

وأضافت ساخرة: «إذا احتاج مدرب السويد خلال مونديال روسيا للاعب مهاجم، فإن ماركوس بيرغ قد لا يكون لديه الحق في المشاركة، كان على مدرب الفريق أن يعيد بيرغ إلى خانته الأساسية، بعد الهدف العكسي مباشرة، ولكن من الجيد أنه عاد في الدقائق الأخيرة، وانتهت المباراة لمصلحة فريقه».

وبرر مدرب العين الدفع باللاعب السويدي في الدفاع، بسبب النقص العددي، نظراً لغياب 14 لاعباً بسبب الانضمام إلى المنتخب، بجانب المصابين. وقال زوران في المؤتمر الصحافي: «دفعت ببيرغ في الدفاع، لأن جميع مدافعي فريقي انضموا للمنتخب، مواجهة عجمان لم تكن سهلة في ظل النقص العددي الكبير، ولكن اللاعبين أظهروا أفضل ما لديهم، وأحرزوا فوزاً مستحقاً».

تويتر