أكّد صحة ركلة جزاء النصر أمام «الصقور»

الملا: هدف عجمان في مرمى حتا غير قانوني

صورة

أكّد الحكم الدولي السابق في كرة القدم، عبدالعزيز الملا، أن هدف عجمان الذي سجله المحترف المالي موديبو مايغا في مرمى حتا «82»، خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات الجولة 11 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وأدارها الحكم الدولي عادل النقبي، غير قانوني، لأن هناك مخالفة على مايغا قبل تسجيله للهدف، معتبراً أن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم الدولي عمر آل علي، الذي أدار مباراة النصر والإمارات، وسجل منها لاعب النصر المغربي عبدالعزيز برادا الهدف الوحيد «87» كانت صحيحة، معتبراً في الوقت ذاته أن قرار حكم اللقاء بإلغاء هدف النصر الذي سجله اللاعب برادا، كان قراراً سليماً، نظراً لوجود تسلل، مشيراً إلى أن الأهداف الثلاثة التي سجلها الوصل في مرمى شباب الأهلي كانت صحيحة، ولم تشهد المباراة أي حالات تحكيمية مؤثرة في نتيجة المباراة.

وقال عبدالعزيز الملا لـ«الإمارات اليوم»: «لاعب عجمان موديبو مايغا ارتكب قبل تسجيله الهدف في شباك حتا، مخالفة واضحة، عندما قام بدهس لاعب حتا، لذلك كان يجب على حكم اللقاء عدم احتساب الهدف».

وأضاف: «بالنسبة لمباراة النصر والإمارات، التي انتهت بفوز النصر بهدف نظيف، فإن ركلة الجزاء التي احتسبت لمصلحة النصر كانت صحيحة، لأن لاعب الإمارات خالد شماريخ قام بقطع الكرة بيده».

وتابع الملا: «مباراة الوصل وشباب الأهلي دبي، التي انتهت بفوز الوصل بثلاثة أهداف نظيفة، كانت مباراة جميلة ورائعة من الفريقين، ولم تشهد أي حالات أو اخطاء تحكيمية مؤثرة».

وأوضح: «قرارات الحكم يعقوب الحمادي، الذي أدار المباراة، كانت سليمة، خصوصاً على صعيد طرده للاعب شباب الأهلي دبي وليد عباس (81)، الذي قام بأخذ الكرة بيده، لذلك فقد كان قرار طرده سليماً ومستحقاً، وكذلك طرد لاعب شباب الأهلي دبي سالمين خميس (88)».

وأكمل الملا: «على صعيد مباراة الظفرة والعين، التي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، خلت من أي حالات تحكيمية مؤثرة».

تويتر