لاعبو الجزيرة: مواجهة الريال حلم تحقق

مبخوت سعيد بمواجهة زيدان.. العطاس يشجع مدريد ومسلم يتوعد رونالدو

علي مبخوت قدم عرضاً قوياً أمام أوراوا ريد وسجل هدف الفوز. إي.بي.إيه

شدد لاعبو الجزيرة على أن مواجهة فريق ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا وحامل اللقب)، ضمن الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، حلم كان يداعبهم منذ الصغر، مشيرين إلى أنهم سيواجهون أفضل فريق في العالم بقيادة البرتغالي كريتسيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم خمس مرات، ويسعون إلى اللعب بحماس كبير لتقديم أفضل ما لديهم، وقالوا: «لم لا نفوز؟! لا مستحيل في كرة القدم».

الرميثي: الجزيرة كان خير ممثل للوطن في المونديال

قدم اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس اللجنة المحلية العليا المنظمة للبطولة التهنئة لفريق الجزيرة بعد تأهله للدور قبل النهائي للمونديال وملاقاة بطل أوروبا وحامل اللقب ريال مدريد.

وقال في تصريحات صحافية، إن «الجزيرة قدم مباراة بطولية واستحق الفوز، وكان خير ممثل للوطن في هذه البطولة بغض النظر عن نتيجة مباراته المقبلة أمام ريال مدريد، وبفضل فوزه على أوراوا الياباني بطل آسيا بات الجزيرة أفضل فريق إماراتي في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية الإمارات، إذ إنه ضمن المركز الرابع على أقل تقدير، وهذا إنجاز يحسب للفريق ولإدارة النادي، وبلا شك فهو إنجاز عظيم وفرحة كبيرة للجميع، ونحن نتطلع لمباراة ريال مدريد الاربعاء المقبل، ونأمل أن يقدم الفريق مباراة كبيرة، وأتمنى أن يتواجد الجمهور بالآلاف لمؤازرة ممثل الوطن في هذه المباراة التاريخية».

علي مبخوت

لا يهم إن كان ريال مدريد فاز بخماسية أو بهدف على إشبيلية فهو الريال.

مسلم فايز

داعبت رونالدو بتغريدة قلت فيها: كريستيانو هل تعرف من هو مسلم فايز.

محمد العطاس

سأتبادل قميصي مع أي لاعب، وبشكل خاص قدوتي في الملاعب راموس.

وكان الجزيرة قد تأهل إلى الدور نصف النهائي في مونديال الأندية على حساب أوراوا ريد الياباني (بطل آسيا) بهدف نظيف أحرزه المهاجم الدولي علي مبخوت، ليضرب «فخر أبوظبي» موعداً مع ريال مدريد في التاسعة من مساء بعد غدٍ على استاد مدينة زايد الرياضية.

وأكد مهاجم الفريق وهدافه التاريخي علي مبخوت، أن «مواجهة ريال مدريد أفضل فريق في العالم ستكون صعبة للغاية، ولن يكون من السهل مواجهة فريق يمتلك كل هذه النجوم ويقوده مدرب بحجم زين الدين زيدان».

وقال إن «الفوز على أوراوا بطل آسيا سيكون حافزاً كبيراً في مواجهة ريال مدريد التي يستحقها الجزيرة بعد الجهد الكبير والمستوى الذي قدمه في البطولة حتى الآن».

وعن تأثير فوز ريال مدريد على إشبيلية بخماسية في الليغا الإسبانية رغم غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين الذين سيكونون أساسيين أمام الجزيرة في مباراة نصف النهائي، قال: «لا يهم إن كان ريال مدريد فاز بخماسية أو بهدف أو حتى خسر المباراة، وهذا لن يغير من الواقع شيئاً، فهو الريال، وهو فريق كبير وغني عن التعريف سواء بالأساسيين أو بوجود غيابات، يبقى فريقاً قوياً، لذلك سنواجهه بكل عزيمة وحماس وسعادة».

من جهته، أبدى البرازيلي رومارينيو سعادته بمواجهة ريال مدريد في نصف نهائي المونديال، وقال: «قبل بدء البطولة كانت مواجهة ريال مدريد حلماً بالنسبة لنا، لكن عندما ندخل إلى أرض الملعب لمواجهتهم يجب أن ننسى أننا نواجه ريال مدريد، ويجب أن نلعب كرة القدم».

أما المدافع الشاب محمد العطاس، فقال إنه كان يحلم منذ الطفولة بمواجهة ريال مدريد، خصوصاً أنه من مشجعي الفريق الملكي، مضيفاً أن «كرة القدم لا تعرف المستحيل رغم أننا سنواجه بطل أوروبا وحامل لقب المونديال، وإذا أتيحت لي الفرصة لتبادل القميص مع أحد لاعبي الريال فلن أتردد في اختيار كريستيانو رونالدو، وإذا لم أتمكن من ذلك فسأتبادل قميصي مع أي لاعب، وبشكل خاص قدوتي في الملاعب العالمية سيرجيو راموس الذي أتمنى الوصول إلى مستواه».

وعن اللاعب الذي سيتولى مراقبته في مواجهة ريال مدريد، خصوصاً أنه يلعب في غير مركزه بخط الوسط، قال: «سأواجه أي لاعب لكني أتمنى بشكل خاص مراقبة كريستيانو رونالدو، رغم أنها مهمة غاية في الصعوبة لكنها ليست مستحيلة».

وقال سيف المقبالي: «مواجهة الريال صعبة، فالجميع يعرف قدرات الفريق الإسباني ويتابعه الملايين في كل أنحاء العالم، لكن رغم ذلك سيجد لاعبوه خصماً قوياً، لن ندخل المباراة ولدينا رهبة أو خوف منهم، وسنكون بكامل جاهزيتنا وسنلعب بأقصى طاقة لنا».

وقال خلفان مبارك: «المواجهة المرتقبة مع ريال مدريد ستكون مباراة للتاريخ، وسيذكرها الجمهور الإماراتي والعربي كثيراً، وسنواجه بطل أوروبا بكل تحدٍّ وثبات، وسنحاول بأقصى جهدنا مواصلة تقديم الصورة الطيبة التي قدمناها في كأس العالم للأندية حتى الآن، ولم لا نلعب للفوز، ولا يوجد مستحيل في كرة القدم، وريال مدريد مهما تحدثنا عنه فهو فريق كبير ويضم نخبة من أفضل نجوم العالم، ومواجهة هذا الكم من النجوم ليست بالمهمة السهلة، ولا يمكن توقع النتيجة لكن الجزيرة بات أكثر جرأة وخبرة في الأداء، وسيبذل اللاعبون ما في وسعهم للظهور بالشكل المشرف الذي يرضي الجمهور العربي والإماراتي».

وقال مبارك بوصوفة: «مواجهة ريال مدريد تاريخية لهؤلاء اللاعبين في الجزيرة، وسبق لي أن واجهته عندما كنت لاعباً في إندرلخت البلجيكي، لكن الجيل الحالي من لاعبي الجزيرة كان أمامه حلم سعى إليه وحققه بالعزيمة والإصرار، وأمامنا فرصة كبيرة لتسطير تاريخ جديد حتى في حال الخسارة أمام الريال فلدينا فرصة للعب على ثالث العالم، وهو مركز تاريخي للجزيرة بكل المقاييس، والكل سيقاتل من أجل رفع راية النادي عالية وكتابة اسمه في سجلات تاريخ الكرة العالمية، ونحن كلاعبين ليست لدينا أي ضغوط خلال مواجهة الريال، مؤكداً أنها مباراة للتاريخ والمتعة، والكل يعلم قوة أفضل أندية العالم».

وقال مسلم فايز: «سعيد جداً بمواجهة ريال مدريد في مبارة تاريحية سأظل أتذكرها طوال حياتي، وبالفعل كانت حلماً وتحقق، ورغم صعوبة المباراة علينا فإننا سندخلها بكل قوة من أجل الظهور المشرف للكرة الإماراتية، وقد داعبت نجم الريال كريستيانو رونالدو بتغريدة على (تويتر) قلت له فيها: كريستيانو هل تعرف من هو مسلم فايز؟».

تويتر