المواجهة الآسيوية الأولى في مونديال الأندية منذ 2010

يدخل الجزيرة تحدياً جديداً لبلوغ الدور قبل النهائي والمواجهة الحلم مع ريالمدريد الإسباني، بطل أوروبا، في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل 13 ديسمبر الجاري، عندما يلتقي فريق أوراوا الياباني، بطل دوري أبطال آسيا 2017 في الثامنة والنصف من مساء اليوم، على استاد مدينة زايد الرياضية، في أول مواجهة آسيوية خالصة لم يسبق أن حدثت في بطولة كأس العالم للأندية منذ نسخة 2010 في أبوظبي.

وكان الجزيرة قد هزم أوكلاند سيتي النيوزيلندي في مباراة الدور الأول التمهيدي، الأربعاء الماضي، على استاد هزاع بن زايد في العين، بهدف البرازيلي رومارنيهو.

ويسعى الجزيرة إلى دخول التاريخ من أوسع أبوابه، ليكون أول نادٍ إماراتي يتأهل للدور قبل النهائي لكأس العالم للأندية بتحقيق الفوز رغم صعوبة المباراة في مواجهة بطل آسيا الأكثر خبرة. وتعود آخر مرة تنافس خلالها فريقان آسيويان من أجل الوجود في المربع الذهبي للبطولة، واللعب في إحدى مباراتي الدور قبل النهائي، إلى نسخة 2010، حيث استقبل فريق الوحدة ممثل الدولة المستضيفة نظيره سيونغنام الكوري على الملعب نفسه، وفاز الأخير برباعية مقابل هدف، وتأهل للدور قبل النهائي.

واختتم «فخر أبوظبي» استعداده للمباراة بمران خفيف، أداه مساء أمس على ملعب فندق قصر الإمارات، تحت قيادة المدير الفني تين كات، وشارك فيه جميع اللاعبين، باستثناء الثنائي محمد فوزي ومحمد جمال، اللذين خرجا من قائمة البطولة بسبب الإصابة، وتأكدت مشاركة ثنائي الدفاع فارس جمعة ومحمد عايض، اللذين شاركا في المباراة الأولى، وقدما مستوى أكثر من رائع في التصدي لهجمات الفريق النيوزيلندي، وأثبتت الفحوص سلامة محمد عايض، فيما خضع فارس جمعة لجلسات علاجية مكثفة من أجل تحمل خوض هذا اللقاء المرتقب.

‫في المقابل، يعوّل مدرب أوراوا الياباني تاكافومي هوري على سرعات لاعبيه، فضلاً على خبرة مواجهة الفرق الخليجية، آخرها الهلال السعودي في نهائي دوري أبطال آسيا قبل أسابيع قليلة. ويعتمد مدرب أورواوا الياباني كثيراً على مهارات البرازيلي رافايل سيلفا مهاجم الفريق، بعد أن أصبحت حظوظه كبيرة للمشاركة في المباراة، بعد ثبوت جاهزيته البدنية.

تويتر